إعلان

مساعد وزير الخارجية الأسبق: مصر لا يقلقها التقارب بين السودان وإثيوبيا

07:39 م الخميس 03 مايو 2018

السفير نبيل بدر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

قال السفير نبيل بدر، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن تصريحات رئيس الوزراء الإثيوبي بخصوص التزام أديس أبابا بالمحادثات والاستخدام الأمثل لمياه نهر النيل، أمر واقع لوجود اتفاق ثلاثي بين مصر والسودان وإثيوبيا، لافتًا إلى أن اتفاق المبادئ يعد مرجعًا لمسار تسوية قضية سد النهضة في القريب العاجل.

وأضاف "بدر"، لمصراوي، أن مصر لا يقلقها التقارب بين الخرطوم وأديس أبابا، متوقعًا مضي المفاوضات في المرحلة المقبلة دون إضاعة للوقت، في ظل وجود أطراف محايدة مثل المكتب الاستشاري الفرنسي.

وتابع مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي الجديد للسودان يؤكد عمق العلاقات السودانية الإثيوبية بوجه عام، مشيرًا إلى أن الطرفين متفقان، وهذا لا يقلقنا على الإطلاق .

وكان رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، عقب وصوله إلى العاصمة السودانية الخرطوم، أمس، في أول زيارة رسمية له للسودان، قال إن أديس أبابا ملتزمة بشأن المحادثات مع مصر والسودان للاستخدام الأمثل لمياه نهر النيل.

ومن المقرر عقد اجتماع رباعي بين الدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا، ورؤساء جهازي المخابرات العامة للدول الثلاث في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا يوم 5 مايو المقبل، لبحث النقاط العالقة الخاصة بسد النهضة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان