إعلان

أمين "الأعلى للآثار": تعيين العمالة المؤقتة والمتعاقدين بالوزارة قريبا

04:31 ص الخميس 03 مايو 2018

الدكتور مصطفى وزيري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي وهاني رجب:

أشاد الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، بمحاور مؤتمر التنمية المستدامة الطريق لدعم السياحة الرؤية العربية لاستراتيجية التنمية المستدامة 2030، موضحًا أن وزارة الآثار تلعب دورًا عالميًا ومحليًا بسبب الاكتشافات والافتتاحات التي تقوم بها، والتي بدورها سلطت الضوء على مصر بشكل كبير للغاية.

وانطلقت فعاليات "مؤتمر التنمية المستدامة الطريق لدعم السياحة الرؤية العربية لاستراتيجية التنمية المستدامة 2030"، الأربعاء، بمشاركة جامعة الدول العربية، وبرعاية وحضور 6 وزارات، هم "السياحة، والصحة والسكان، والآثار، والكهرباء والطاقة المتجددة، والإنتاج الحربي، والتنمية المحلية"، إضافة إلى هيئة تنشيط السياحة، وهيئة تنمية الطاقة الجديدة والمتجددة، ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية بجامعة الدول العربية، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وجامعة جنوب الوادي.

وقال "وزيري"، لمصراوي، إن التنمية المستدامة مهمة لقطاع الآثار، وضمت عدة محاور أهمها العنصر البشري والاهتمام به، نظرًا لمردوده الكبير على الوزارة، مشيرًا إلى أن الوزارة مرت بفترة كبيرة تضم عمالة مؤقتة ومتعاقدين.

وأضاف "وزيري"، أنه تم الانتهاء حاليًا من قاعدة البيانات الخاصة بتلك الفئة، وتعيين عدد كبير منهم، على أن يتم تعيينهم جميعًا قريبًا، فضلًا عن رفع حافز الأداء للموظفين المعينين، لافتًا إلى أن ذلك سيكون له مردود كبير للغاية على التنمية المستدامة عام 2030، وستكون هناك مفاجآت كبيرة خلال الفترة المقبلة.

وتابع، أن روح التعاون المشترك بين وزارتي "الآثار والسياحة" ملحوظ مع وجود الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، منوهًا إلى تطوير المناطق السياحية والأثرية.

وناقش "مؤتمر التنمية المستدامة الطريق لدعم السياحة الرؤية العربية لاستراتيجية التنمية المستدامة 2030"، عددًا من المحاور الهامة منها التحديات المتراكمة بالدول العربية وأجندة التنمية المستدامة 2030 ومحور الطاقة واستراتيجية التنمية المستدامة ومحور المعايير العلمية للربط بين الإنسان وبيئته، وأيضًا دور التعليم والآثار والتراث الحضاري بالتنمية المستدامة والقوى الناعمة ودورها لتحقيق تنمية سياحية مستدامة.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان