إعلان

تعرف على المسافات الآمنة التى حددتها "الكهرباء" قبل البناء بجوار "الضغط العالى"

11:40 ص الثلاثاء 29 مايو 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

جددت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة مناشدتها للمواطنين بعدم إقامة أي مساكن عشوائية، خاصة في حرم المناطق التي تمر فوقها أو بالقرب منها أسلاك الخطوط الكهربائية ذات الجهود الفائقة أو العالية أو المتوسطة.

وصدر القانون رقم (63) لسنة 1974 وتعديلاته، والذي تضمن: "يحظر على صاحب العقار الذي تمر فوقه أو بالقرب منه أسلاك الخطوط الكهربائية ذات الجهود الفائقة أو العالية أو المتوسطة أن يقيم مباني على الجانبين إذا كان العقار أرضاً فضاء، أو أن يرتفع بالمباني إذا كان العقار مبنياً أو أن يزرع أشجاراً خشبية إذا كان أرضاً زراعية، وذلك دون مراعاة المسافات المنصوص عليها في المادة رقم (6) من القانون وحالة مخالفة هذا الحظر يتعين الحكم على وجه الاستعجال بهدم المباني المخالفة وإزالتها أو قطع الأشجار على نفقة المخالف".

وناشدت الوزارة، حسب بيان، المواطنين بعدم إقامة أي مساكن عشوائية في حرم الخطوط الهوائية "الضغط العالى" بأنواعه حتى لا يتعرض المواطن لأخطار الكهرباء والتي قد ترتب عليها مشاكل كبيرة وتعرض حياته وأسرته للهلاك.

ويهتم قطاع الكهرباء برفع مستوي الوعي لدى المواطن للتعريف بمكامن الخطورة للقاطنين بجوار الأبراج والشبكات الكهربائية والمسافات الآمنة التي يجب تركها لحرم الخطوط الهوائية وذلك لحماية المواطنين وحماية مقدراتهم وممتلكاتهم.

وحددت الوزارة مسافة 25 مترا للبناء بعد الخطـوط الهوائية للجهود الفائقة، و13 مترا للبناء بعد الخطـوط الهوائية للجهود العالية، و5 أمتار للخطـوط الهوائية للجهـود المتوسطة، و2 متر بعد كابــلات الجهـود المتوسطـة والمنخفضة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان