إعلان

محمد السويدي: لن نحول "دعم مصر" إلى حزب سياسي

06:51 م الأحد 27 مايو 2018

محمد السويدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

قال المهندس محمد السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر، إن دور الائتلاف يكمن في التوعية والتثقيف السياسي، وفتح نقاشات حول مشروعات القوانين مثل الأحوال الشخصية.

وأضاف السويدي، خلال مؤتمر صحفي بمقر الائتلاف، الأحد: "دعم مصر بأغلبيته البرلمانية استطاع إقرار عدد كبير من القوانين، التي لم يقرها البرلمان في ٣٠ سنة ماضية، ولم يفعلها كمال الشاذلي، وصفوت الشريف، وفتحي سرور".

وتابع: "الائتلاف خاض معارك كبيرة وما زال مُصرًا على إكمال مسيرة الإصلاح، وحرصنا على إنعاش الحياة السياسية في مصر، عقب الانتخابات الرئاسية، لتعزير جو المنافسة الحزبية، فهدفنا تقوية الأحزاب، وأن طلب الشعب أحزابًا آخرى سنعمل على تدعيمها".

وشدد السويدي، على أن عبارة "تحويل دعم مصر إلى حزب"، عبارة خاطئة، لأن دعم مصر ائتلاف سياسي داخل القبة، ولن يتحول لحزب، أما الأحزاب فهي تعمل خارج البرلمان، قائلًا: "دوما يساء استخدام تلك العبارة، فالائتلاف لا يريد الاستحواذ على الشارع المصري، ولزم علينا توضيح الأمور، لكنه يهدف إلى تقوية الأحزاب التي تقبع تحت مظلته".

وأعلن رئيس ائتلاف دعم مصر، رفضه لما أثير حول سيطرة الائتلاف على مجلس النواب، قائلاً: "السيطرة على السلطة التشريعية أمر مرفوض، فنحن نعمل مع الأعضاء بالحوار والإقناع، فلا يوجد فواتير ندفعها لأحد، وهو أمر أزعجني كثيرًا".

وأشار رئيس دعم مصر، إلى اكتمال المكتب السياسي بأعضائه، موضحًا: "مستقبل وطن موجود بكامل قياداته، ورأينا الذي نؤمن به أن من حق الأحزاب ممارسة برامجها وتقوية نفسها".

وحذر السويدي، النواب من الوقوع في أي خطأ قانوني أو دستوري، وهو "التحويل من الصفة الحزبية".

واستطرد: "حرصت على توضيح الأمور التي نشرت خلال الأيام الماضية في بعض الصحف، فهناك من حاول إثارة الأقاويل حول مستقبل الائتلاف".

ولفت رئيس ائتلاف دعم مصر، إلى أن اللجنة القانونية التي تم تشكيلها من قبل الائتلاف تهدف إلى تقوية الحياة السياسية، موضحا: "قمت برفع التقرير الخاص بمدى دستورية تحويل الصفة الحزبية للنواب، إلى البرلمان".

واختتم حديثه بالقول: "الائتلاف نجح في تدعيم الصورة الحزبية داخل مصر، مفيش أي كلام إن مستقبل وطن يخرج من الائتلاف".

اقرأ أيضًا:

خلي رمضانك مصراوي.. وشاهد كل مسلسلات رمضان 2018 "قبل أي حد"

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان