إعلان

"أمهات مصر" تطالب "التعليم" بالتصدي لصفحات الغش والاستعانة بمراوح في المدارس

11:41 ص الأحد 27 مايو 2018

عبير أحمد مؤسس حملة إتحاد أمهات مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

وجهت صفحة "اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم"، عددًا من المطالب لوزارة التربية والتعليم، تتضمن تهيئة الجو المناسب لطلاب الثانوية العامة لأداء الامتحانات، التي تنطلق خلال أسبوع.

وبحسب بيان صحفي اليوم الأحد، طالبت عبير أحمد، مؤسس الصفحة، وزارة التربية والتعليم بتجهيز لجان الامتحانات، وتوفير كافة الخدمات التي يحتاجها الطلاب، وخلق مناخ مناسب لهم.

ونوهت "عبير"، إلى عدم وجود مراوح ببعض المدارس، ما يؤثر على الطلاب بالسلب أثناء الامتحانات خاصة في ظروف الحر الشديد والصيام، مشيرة إلى أنه خلال الشهور الماضية تلقت الصفحة العديد من الشكاوى لعدم وجود مراوح في بعض المدارس بالمحافظات، ما اضطر أحد الطلاب للاستعانة بمروحة من منزله.

وشددت مؤسس صفحة "اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم"، على ضرورة التعامل بشكل سريع مع صفحات الغش الإلكتروني وإغلاقها، مطالبة الصفحات المهتمة بالتعليم على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدم نشر أي صور متداولة للامتحانات قبل أو أثناء عقد اللجان الامتحانية، منعًا لإحداث بلبلة، والتصدي لهذه الصفحات التي تهدف لخلق حالة من الارتباك وإحراج الدولة، مستطردة: "عندنا ثقة كبيرة في عدم تسريب الامتحانات خاصة بعد تطبيق نظام البوكليت".

ووجهت عبير أحمد، أولياء أمور الطلاب، بتوفير مناخ مناسب لأبنائهم قبل وخلال فترة الامتحانات؛ لمساعدتهم وتشجيعهم على التركيز والمراجعة والبعد عن أي ضغوط تؤثر عليهم سلبًا في الامتحانات.

فيما طالبت "عبير"، المعلمين بالاستجابة للمبادرة التي أطلقها الاتحاد بعنوان "أنقذ طالب ثانوي"، من خلال نشر مذكرات ومراجعات لجميع المواد على الصفحات المهتمة بالتعليم؛ ليستفيد منها جميع الطلاب خاصة غير القادرين على الحصول على الدروس الخصوصية.

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة في 3 يونيو المقبل، وتستمر حتى 1 يوليو.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان