إعلان

الاثنين.. وزير التعليم يوقع عقود شراكة لإطلاق أول فهرس عربي على مستوى العالم

09:24 م السبت 26 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:
يوقع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ممثلًا عن بنك المعرفة، الاثنين المقبل، عقود شراكة مع شركة "كلاريفيت أناليتيكس"، لإطلاق أول فهرس للاستشهادات المرجعية باللغة العربية.

ويحضر التوقيع كل من الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، والدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، وعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين وكتاب الرأي والمستشاريين المتخصصين، إضافة إلى مجموعة من النواب.

ويقدم فهرس الاستشهادات المرجعية الجديد واجهة باللغة العربية لشبكة العلوم، ما يوفر الوصول للمعلومات من الدوريات المنشورة باللغة العربية، وبالتالي سيجعل الوصول إلى المحتوى العلمي باللغة العربية أكثر سهولة، ويربطه بأكثر من 1.4 مليار من الاستشهادات المرجعية على مستوى العالم.

وقال الدكتور طارق شوقي، إن الفهرس العربي قادر على تحويل مصر إلى "اقتصاد المعرفة" من خلال توفير فرص للوصول إلى المعلومات الببليوجرافية واستشهادات مرجعية للمقالات العلمية من دوريات باللغة العربية إلى الدول غير الناطقة باللغة العربية، إضافة إلى تعزيز قدرة فهرس الاستشهادات المرجعية باللغة العربية عن طريق "شبكة العلوم" للباحثين في مصر وعبر 22 دولة من الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية.

وسيتم إطلاق الفهرس في عام 2020 كجزء من رؤية مصر 2030، ويعتبر أول ربط من نوعه للمؤلفات العلمية باللغة العربية في فهرس استشهادات مرجعية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان