إعلان

العناني يبحث مع وفد سعودي التعاون في مجالي العمل الأثري والمتاحف

05:14 م الإثنين 21 مايو 2018

وزير الآثار يلتقي مستشار رئيس هيئة السياحة السعودي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ــــ يوسف عفيفي:

استقبل الدكتور خالد العناني وزير الآثار، اليوم الاثنين، الأمير سلطان بن فهد بن ناصر مستشار رئيس الهيئة السياحية الثقافية بالمملكة العربية السعودية، في مقر وزارة الآثار بالزمالك، ضمن اهتمامهما وحرصهما على تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين في مجال التراث والآثار.

وأوضحت وزارة السياحة في بيان لها الاثنين، أن اللقاء حضره وفدا من قيادات الهيئة العامة للسياحة والثقافة بالمملكة السعودية، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وإلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف، ومجموعة من قيادات وزارة الآثار.

وقال مصطفى وزيري رئيس المجلس الأعلى للآثار، إن اللقاء بحث كافة أوجه التعاون المشترك في مجال العمل الأثري والمتاحف، وتناول عدد من المجالات الأثرية ذات الإهتمام المشترك منها تبادل الخبرات في مجال الحفائر، وترميم المباني الأثرية، وإقامة سلسلة من الأنشطة والدورات التدريبية لتدريب الأثريين وتبادل الخبرات.

واستعرض اللقاء بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين في عام 2016 في مجال الآثار والمتاحف والتراث العمراني، لتفعيلها بالشكل الذي تحقق به أهدافها لتنمية وتطوير العمل الآثري.

ومن جانبها قالت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف، إنه تمت مناقشة إمكانية تبادل إقامة معارض مؤقتة عن الفن الإسلامي بكل من مدينتي القاهرة والرياض، لخلق فرص أكبر للتبادل الثقافي بين الشعبين ومعرفة كل منهم حضارة الآخر.

1

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان