إعلان

"الهجرة والتضامن" تبحثان إشهار جمعية للعلماء المصريين بالخارج

11:36 ص الإثنين 21 مايو 2018

وزيرتا الهجرة والتضامن في تدشين جمعية أهلية للمصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-مروة شوقي:

عقدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اجتماعًا مع السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وفريقي عمل الوزارتين؛ لمناقشة إجراءات إشهار جمعية أهلية تضم العقول المصرية المهاجرة بالخارج.

وأوضحت والي، استعدادها تقديم كل الدعم لسرعة الانتهاء من إجراءات تشكيل الجمعية.

من جانبها لفتت وزيرة الهجرة، حسب بيان، اليوم الاثنين، إلى أهمية إنشاء الجمعية ككيان يجمع خبراء مصر بالخارج، ويعمل على ربطهم بالباحثين الشباب في الداخل لبناء جيل قادر على المضي قدما نحو تحقيق نهضة علمية.

جدير بالذكر، أن وزيرة الهجرة، عقدت اجتماعات مع عدد كبير من الخبراء والعلماء للإعداد لأهداف وأولويات الجمعية باعتبارها أحد أهم توصيات المؤتمر الوطني لخبراء مصر بالخارج "مصر تستطيع"، التي عقد منها ثلاثة دورات.

وأضاف البيان: "ناقش الاجتماع خطوات إنشاء الجمعية لتؤدي دور مؤسسة وطنية للعلماء والخبراء المصريين في المهجر، وتحديد أهدافها لخدمة مشروعات التنمية في مصر خلال الفترة المقبلة".

وبحسب الوزارة، فإن الجمعية تهدف إلى توظيف خبرات وكفاءات المصريين بالخارج في العلوم والتكنولوجيا، واحتضان وتقديم الدعم للمبتكرين المصريين بالداخل ورعايتهم، علاوة على استكمال قاعدة معلومات العلماء والخبراء في المهجر وإيجاد آلية للتواصل معهم؛ للاستفادة منهم في تنفيذ المشروعات القومية الكبرى ودعم مصر لتحقيق استراتيجية التنمية المستدامة 2030.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان