إعلان

طوارئ في محافظة القاهرة استعدادا لشهر رمضان

01:31 م الأربعاء 02 مايو 2018

عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

ناقش المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، خطة مديرية التموين والتجارة الداخلية، استعدادا لاستقبال شهر رمضان، وتذليل أي مشكلات قد تطرأ خلال الفترة القصيرة المتبقية.

ووجه عبدالحميد، وفق بيان، اليوم الأربعاء، بزيادة تكثيف أعمال الرقابة التموينية والتجارية على كافة السلع الهامة وضبط الأسواق والتأكد من سلامتها وآلية وصولها للمواطن بيسر وسهولة وتوفير جميع أنواع السلع الضرورية من خلال انتشار ومضاعفة منافذ البيع الثابتة والمتحركة بالميادين وخاصة في المناطق الأكثر احتياجا، للحد من المغالاة في الأسعار.

كما وجه المحافظ، بالتأكد من انتظام العمل بالمخابز وتعديل مواعيد تشغيلها بما يتناسب مع توافر الخبز خصوصا في مواعيد الذروة قبل وبعد الإفطار خلال الشهر الكريم، ومتابعة وفرة البوتاجاز والسلع الهامة للمواطنين، والتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ومطابقتها للمواصفات، إلى جانب متابعة الأسعار والتأكد من الالتزام التام بالقانون والقرارات التموينية.

وأصدر المحافظ تعليماته بسرعة واستمرار شن المزيد من الحملات المكثفة بالتنسيق بين المديرية مع مباحث التموين ومديريات الطب البيطري والشئون الصحية للتأكد من سلامة السلع المعروضة بالأسواق لتفادي تعرض المواطنين لمخاطر التلوث، مشدداَ على تواصل أعمال المتابعة والرقابة على محال الجزارة وثلاجات حفظ اللحوم والدواجن والأسماك ومصانع انتاج المصنعات المختلفة، وكذلك تفعيل دور الرقابة التجارية لحماية المستهلك من أساليب التلاعب والغش التجاري.

ومن جانبه صرح إبراهيم العسقلاني، مدير مديرية تموين القاهرة، باستمرار غرفة العمليات المركزية بالمديرية يوميا من الساعة الثانية ظهرا حتى الساعة الثامنة مساءً، ومن الساعة الثامنة مساءً حتى الثانية عشر منتصف الليل طوال أيام الأسبوع لتلقي بلاغات المواطنين على أرقام التليفونات الآتية " 27420019 - 27420025 ـ 27420037 - 27420038"، بجانب إنشاء غرفة عمليات فرعية بإدارات التموين بالأحياء.

ونوّه العسقلاني، إلى أنه سيتم طرح كامل حصة المحافظة من الدقيق البلدي 82% المخصصة لتشغيل المخابز البلدية بالمحافظة سواء القطاع العام أو القطاع الخاص والأغراض الأخرى حيث يبلغ عدد المخابز البلدية 2104 مخبز، وكذلك طرح كميات كبيرة من السكر الحر والأرز والمكرونة بالأسواق بسعر 10 جنيه و90 قرشا لكيلو السكر خلال منافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأكد العسقلاني، أن المديرية تقوم على مدار الساعة بمتابعة كافة المنافذ التي تقوم بتوزيع السلع والخضروات بداية من مناسبة الكميات المطروحة والنوعية ومصدرها ومدى الصلاحية ومطابقة المواصفات والالتزام بالبيع بالأسعار المعلن عنها ومراقبة توزيعها لجمهور المواطنين.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان