إعلان

"التعليم": الامتحانات العملية ليست سرية ويمكن تغيير موعدها

06:05 م الجمعة 18 مايو 2018

الدكتور أحمد الجيوشي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

علق الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، على ما أثير بأحد المواقع الإخبارية حول تأدية طلاب إحدى المدارس الفنية نظام 5 سنوات، أحد الامتحانات العملية في يوم سابق لليوم المحدد بالجدول، إذا كان من المفترض أداء الامتحان الجمعة، ليقرر المعلمين امتحان الطلاب أمس الخميس.

وبحسب بيان صحفي، اليوم الجمعة، قال الجيوشي، إن الامتحانات العملية لا يوجد بها سرية، وترتيب دخول الطلاب للامتحانات العملية يمكن تغييره وتعديله، وذلك لأن هناك طلاب يتغيبون عن موعدهم فيتم امتحانهم في يوم آخر، وهناك طلاب يذهبون لأداء الامتحان في يوم قبل يوم امتحانهم.

وأشار الجيوشي إلى أن "عدد الأماكن المتاحة لأداء الاختبار العملي يسمح بالتعديل به حسب حضور الطلاب لأداء الامتحان، وعليه فإنه لا توجد مشكلة على الإطلاق".

وأكد الجيوشي، أن "الامتحانات العملية مجموعة تجارب ومهارات عملية معروفة مسبقًا، والامتحان يقيس مدي مهارة الطالب وكفاءة أدائه لها، وهذا هو المطلوب، علمًا بأنه يتم تقدير الطلاب على هذا الأساس، وبناء عليه لا توجد أي مخالفة في موعد أداء الطالب للاختبار العملي".

وتنطلق الامتحانات النظرية للدبلومات الفنية، غدا السبت، وتستمر حتى 1 يونيو المقبل، ويتقدم إليها أكثر من 700 ألف طالب وطالبة.

شاهد مسلسلات 2018.. قبل اي حد رمضانك عندنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان