إعلان

وزير التعليم: إصدار فهرس جديد لتسهيل البحث في بنك المعرفة

02:42 م الخميس 17 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مجلس الوزراء ناقش آخر تطورات بنك المعرفة الذي انطلق في يناير عام 2016، ويجري استخدامه من هذا التاريخ للباحثين، مشيرا إلى أن الوزارة بصدد استخدامه للتعليم قبل الجامعي والجامعي.

وأضاف الوزير، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، اليوم الخميس، أن بنك المعرفة مشروع معرفي كبير ومفتوح لـ100 مليون مواطن مصري مجانًا، ويحتوي 4 بوابات للطلاب والباحثين والقراء والأطفال، مشيرا إلى أنه محتوى إليكتروني مستمد من 30 ناشرًا في العالم مثل كامبريدج وناشيونال جيوجرافيك وآخرين.

ولفت إلى ضخ عليه كميات كبيرة من المناهج لطلاب الصف الأول الابتدائي حتى الصف الأول الثانوي.

وقال الوزير إن بنك المعرفة هو الشريك الفني للتعليم العالي؛ لزيادة تنصيف الجامعات، موضحًا أن بنك المعرفة يمكن أن يكون مثل دور النشر العالمية، وما سيرفع التصنيف الجامعي.

وأوضح وزير التعليم، أن الحكومة بصدد إصدار مشروع فهرس دليل الاسترشاد خلال شهر رمضان الحالي، لافتا أن فكرته البحث في المحركات الأجنبية باللغات العربية، مضيفا أن الدول العربية تحتاج هذا الفهرس ومصر ستتبنى تفعيله بالتعاقد مع شركة كاينفيد.

وقال إن هذا الفهرس سيكون للأبحاث العربية في محركات البحث الأجنبية لكل ما أنتج باللغة العربية في جميع الدول العربية، موضحا أن هذا سيعلي تصنيف الجامعات العربية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان