إعلان

هيئة المساحة تكشف عن حجم تعويضات الأهالي في المشروعات القومية

03:25 م الأربعاء 16 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب_أحمد مسعد:
قال المهندس مدحت كمال، رئيس الهيئة المصرية العامة للمساحة، إن الهيئة تنفذ حزمة من المشروعات القومية في إطار الخطة الاستراتيجية للدولة وفي مقدمتها مشروع محطة الطاقة النووية بالضبعة بالتعاون مع وزارة الكهرباء.

وأضاف، في بيان، اليوم الأربعاء، أنه جرى تنفيذ أعمال الرفع المساحي لمسطح 13.4 ألف فدان بمنطقة الضبعة بمرسى مطروح وكذلك توقيعها على خرائط 1/ 2500، وجرى الانتهاء من الأعمال المساحية بنسبة 100% وتسليمها لمحافظة مرسى مطروح.

وقال كمال، إن المشروع القومي للطرق (2030) يأتي في مقدمة المشروعات القومية الكبرى التي تشارك فيها الهيئة بشكل فعال وأساسي، وتحصر الهيئة الأعمال المساحية من حصر الأملاك المتداخلة لعدة طرق ومحاور، لافتا إلى تقدير قيمة التعويضات العادلة بالإضافة لصرف قيمة هذه التعويضات ومن هذه المشروعات الطريق الإقليمي الدائري بالتعاون مع الهيئة العامة للطرق والكباري.

وأوضح رئيس هيئه المساحة، تنفيذ 90% من الطريق بمحافظات القليوبية والشرقية والجيزة والمنوفية وصرف تعويضات بمبلغ حوالي 2.5 مليار جنيه بنسبة صرف حوالي 84% من إجمالي التعويضات.

وأضاف البيان، أنه جرى تنفيذ مشروع محور روض الفرج بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، على مرحلتين، الأولى من طريق مصر الإسكندرية الصحراوي وحتى الطريق الدائري، وجرى صرف تعويضات هذه المرحلة بمبلغ قدره 1.5 مليار جنيه، بنسبة 95%.

وتابع: "المرحلة الثانية من الطريق الدائري وحتى الخلفاوي شبرا، مرورا بجزيرة الوراق وهي نهاية المشروع، وجرى صرف تعويضات لهذه المرحلة بحوالي نصف مليار جنيه.

وأوضح رئيس الهيئة، أن مشروع محور 30 يونيو بالتعاون مع الجهاز التنفيذي لمشروعات التعمير، جرى تنفيذ نسبة 75% منه، وصرف تعويضات بمبلغ حوالي 201 مليون جنيه، بنسبة صرف نحو 40%، من قيمة التعويضات، فضلا عن مشروع طريق وادي النطرون العلمين، بالتعاون مع الهيئة العامة للطرق والكباري، وجرى التنفيذ بنسة 50%، وصرف تعويضات بمبلغ 21 مليون جنيه بنسبة صرف 18%.

وأعلن المهندس مدحت كمال، بصفته عضوًا في لجنة استرداد أراضي الدولة ممثلا لهيئة المساحة ووزارة الموارد المائية والري، مشاركة الهيئة الفعالة في كل أعمال التقنين والتثمين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان