إعلان

"النواب" يوافق على الاتفاق التجاري بين حكومتي مصر والجابون

03:41 م الثلاثاء 15 مايو 2018

الدكتور علي عبد العال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس على قرار رئيس الجمهورية رقم 66 لسنة 2018 بشأن الاتفاق التجاري بين حكومتي مصر والجابون، والموقع في ليبرفيل بتاريخ 16 أغسطس 2017.

ويهدف الاتفاق، وفقا لتقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون الاقتصادية ومكتبي لجنتي الخطة والموازنة والشؤون الأفريقية، إلى توثيق وتدعيم العلاقات التجارية بين البلدين، في إطار رغبة مشتركة في تنمية حجم التبادل التجاري بينهما في إطار القوانين واللوائح المعمول بها في ظل التزام الدولتين بقواعد منظمة التجارة العالمية.

كما يهدف الاتفاق إلى تشجيع وزيادة حجم التجارة البينية، وتعزيز التعاون بين الغرف التجارية والصناعية ومنظمات تنمية الاستثمار في الجانبين، وتسهيل عبور البضائع والمنتجات في إطار عمليات الترانزيت، والترويج التجاري، ومنح التسهيلات اللازمة للمشاركة في المعارض والمراكز التجارية.

ويحقق الاتفاق أيضا، وفقا للتقرير، مزيدا من النفع الاقتصادي والتجاري للبلدين، مع قيام كل طرف بإعفاء بعض السلع الواردة من الضرائب والرسوم الجمركية في إطار المعارض والصالونات الدولية التي يتم تنظيمها فيما بينهما.

وأوصت اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون الاقتصادية ومكتبي لجنتي الخطة والموازنة والشؤون الأفريقية، الحكومة، بضرورة التغلب على مشكلة عدم وجود خطوط نقل منتظمة بين مصر وأفريقيا خاصة في منطقة غرب أفريقيا لاسيما الخطوط الحديدية والبرية والبحرية، وذلك لتقليل تكلفة نقل البضائع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان