إعلان

"الحياة" بتقنية الـ"HD" ابتداءً من اليوم

01:51 م الثلاثاء 15 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

أعلن ياسر سليم، العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة شبكة تليفزيون الحياة، وقناة العاصمة، وراديو drn، إدخال تقنية الـHD بقنوات شبكة قنوات الحياة.

وأضاف سليم، في بيان صدر عنه، الثلاثاء، أن القنوات التي دخلت بها هذه التقنية هي "الحياة 1" على تردد 12206 v، و"الحياة 2" على تردد 12015 v، و"الحياة مسلسلات" على تردد v 12437، و"الحياة والناس" على تردد 12206v.

وكانت مجموعة قنوات "أون"، أطلقت البث المباشر الجديد لقنواتها على النايل سات بعد أن اشتراها رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة بتقنية HD لمنح المشاهد تجربة جديدة ممتعة.

كما أطلقت شبكة قنوات DMC قناتها الرياضية بتقنية HD عالية الجودة، لبث مباريات الدوري المصرية وكأس مصر، بأفضل التقنيات الحديثة.

HD هي اختصار لـhigh definition وبالعربية تعنى عالي الجودة، والتي جعلت العرض على الشاشات أكثر مرونة، حيث يتم التصوير بدقة كبيرة لتلائم الشاشات العملاقة التي ظهرت حديثًا، أو بمعنى آخر الكامير الـ HD ستجزئ الصورة لعدد قد يصل إلى ضعف التجزئة العادية [pixel] ليسهل عرضها على الشاشات العملاقة بدون تشويه.

كما أن جودة الـ HD لا تقع على الفيديو فقط، إنما على الصوت أيضا مما يعطى حياة مجسمة أكثر للفيديو، ومن الضروري أن يتمتع الجهاز الذي يستخدم تلك التقنية بمعالج قوى، لأن فيديوهات الـ HD تدفع بكميات كبيرة جدا من البيانات لمعالجتها عكس الفيديوهات العادية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان