إعلان

بدء فعاليات اليوم الثاني لـ"آتوم إكسبو 2018" في روسيا

10:04 ص الثلاثاء 15 مايو 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو- محمد صلاح:
انطلقت فعاليات اليوم الثاني للمنتدى الدولي "أتوم إكسبو 2018"، في المركز الإعلامي الرئيسي بمدينة سوتشي الروسية، اليوم الثلاثاء، بمشاركة مجموعة من كبار الشخصيات أبرزها، أليكسي ليخاتشيف- مدير عام المؤسسة الحكومية للطاقة النووية الروسية "روساتوم"، يوكيا امانو مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ويليام ماجوود، مدير عام وكالة الطاقة النووية التابعة لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.

وقال أليكسي ليخاتشيف - مدير عام المؤسسة الحكومية للطاقة النووية الروسية "روساتوم"، إن هذا المنتدى يعطي اهتماما متزايدًا بالطاقة النووية عامًا تلو الآخر، وتمثل الطاقة النووية أهم مكونات ومفردات قطاع توليد الطاقة الصديقة للبيئة إلا أن هذا العام يستضيف المنتدى ممثلين من 66 دولة وأكثر من 40 وفدًا.

وأضاف "ليخاتشيف"، في كلمته خلال بدء الفعاليات، أن الموضوع الرئيسي للمنتدى يعقد تحت عنوان "التعاون العالمي نجاح مشترك"، مؤكدا أن موضوع المنتدى يمثل حقيقة تتجسد على أرض الواقع، من التعاون والشراكات وإقامة علاقات قوية وممتدة.

ولفت "ليخاتشيف" إلى أنّ الهدف الرئيسي من هذا المنتدى يتمثل في "اتخاذ خطوات جريئة لتطوير القدرات النووية التكنولوجية للقطاع النووي على المستوى العالمي".

وقال يوكيا امانو، مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية، إن للمعرض يبرز أهمية الدور الحيوي الذي تلعبه روسيا في تطوير القطاع النووي على المستوى العالمي.

وتابع: "رأيت بعيني التطور الكبير الذي تشهده الصناعة الروسية، وشاهدت إقامة محطات نووية ومُعجّلات جديدة في روسيا، لذا من المهم للغاية بالنسبة للوكالة الدولية للطاقة الذرية دعم التطور الذي يشهده القطاع النووي عالميًا، خاصة جهود الدول الجديدة التي ستنضم أو انضمت حديثًا للنادي النووي للعالمي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان