إعلان

توقيع مذكرة تفاهم بين "التجارة" و"ABB" لتطوير التعليم الفني

05:19 م الإثنين 14 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

وقع وزير التجارة والصناعة، المهندس طارق قابيل، مع شركة ABB مصر مذكرة تفاهم لتقديم الدعم الفني في مجالات التدريب وكفاءة الطاقة والمسؤولية الاجتماعية؛ لدعم تنفيذ الركائز الاستراتيجية للوزارة، وعلى رأسها تحقيق التنمية الصناعية، وتطوير المشاريع الصغيرة ومتوسطة الحجم وتشجيع ريادة الأعمال، وتنمية الصادرات، وتطوير التعليم والتدريب التقني والمهني فضلا عن تحقيق اسس الحوكمة والتطوير المؤسسي.

وحسب بيان، اليوم الاثنين، جرى توقيع مذكرة التفاهم في حضور كل من وزير التجارة والصناعة طارق قابيل، والمدير التنفيذي لشركة ABB مصر شمال ووسط أفريقيا، ناجي جريجيري، وبحضور كل من السفير بول غارنييه، سفير سويسرا في مصر، وجان ثيسليف، سفير السويد في مصر وعدد من قيادات شركة ABB في مصر ووزارة التجارة والصناعة، على رأسهم المهندسة حنان الخضري مقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار والمهندس أحمد الغمازي رئيس مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني.

وقال وزير الصناعة، إن الاتفاق يأتي في إطار المسؤولية المجتمعية للقطاع الخاص في دعم خطط الحكومة للتنمية المستدامة، ويتوافق مع أهداف وسياسات وزارة التجارة والصناعة وخاصة استراتيجية تعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية 2020 لافتا الى أن البروتوكول يعكس إيمان وزارة التجارة والصناعة بأهمية دور القطاع الخاص كشريك رئيسي في تحقيق هذه الأهداف ويحقق الاستفادة من خبرات شركة "إيه بي بي" الرائدة في مجال التكنولوجيا ومنتجات الكهرباء والروبوتات والرقمنة الصناعية وشبكات الكهرباء، كما يمثل الاتفاق ايضا خطوة للتحرك نحو الثورة الصناعية الرابعة.

وبموجب مذكرة التفاهم، اتفق الجانبان على تطوير قدرات الفنيين المتخصصين ومختبرات أنظمة التحكم بمصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني في خمسة مواقع بما في ذلك مراجعة مناهج الطلاب، وخاصة المتعلقة منها بقطاع الكهرباء والطاقة، فضلا عن توفير فرص للتدريب في منشآت التصنيع الخاصة بشركة ABB في مصر.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم ABB التدريب اللازم لعدد من المهندسين العاملين في وزارة التجارة والصناعة علي اساليب تدقيق كفاءة الطاقة للقطاعات ذات استهلاك الطاقة الكثيفة. علاوة على ذلك، ستنظم شركة ABB عددا من ورش العمل والندوات بهدف تطوير قدرات الخبراء الفنيين في وزارة التجارة والصناعة وتعريفهم بأحدث التقنيات والحلول الموفرة للطاقة، وبالتالي دعم وتعزيز أهداف "المبادرة القومية لتحقيق كفاءة الطاقة"، وذلك بالتنسيق مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة. كما تتضمن مذكرة التفاهم تطوير مشروع للمسؤولية المجتمعية موجه لقطاع التصنيع والصناعات المغذية.

وتتواجد شركة ABB في مصر منذ عام 1926 ويضم مجمع المصانع الخاص بالشركة 5 مصانع موزعة علي مساحة 100 ألف متر مربع وتوظف حوالي 1600 موظفا كما ان مصر تعد مركزا للتصدير إلى أكثر من 27 دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان