إعلان

"النواب" يحسم مسمى "تنمية الصعيد".. و"عبدالعال": لنطرح العرقية جانبًا

04:20 م الإثنين 14 مايو 2018

الدكتور علي عبدالعال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند الشامي:

حسم مجلس النواب، في جلسته العامة، اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، جدل مسمى قانون تنمية جنوب مصر، بالتوافق على أن يكون "هيئة تنمية الصعيد".

ونصت المادة الأولى وفق الاقتراح الذي تقدم به رئيس المجلس، بأن تنشأ هيئة عامة خدمية تسمى "تنمية الصعيد"، تتمتع بالشخصية الاعتبارية، وتتبع رئيس مجلس الوزراء، ويكون مقرها الرئيسي مدينة القاهرة، ويشار إليها في هذا القانون بالهيئة، ويجوز أن تنشىء فروعا لها، وتحدد اللائحة التنفيذية النطاق الجغرافي لعمل الهيئة، ويحدد بقرار من رئيس الوزراء المناطق ذات الأولوية فى التنمية.

وأوضح رئيس المجلس، أنه لا يوجد أي فرق بين جنوب وشمال الصعيد، فالصعيد كله يعاني ولكن المعاناة تختلف من محافظة لأخرى، فيما أشاد النائب مصطفى بكري، باقتراح رئيس المجلس، مؤكدا على أنه مخرج القضية وجدل المسمى، وأن الصعيد تحت خط الفقر بنسبة 58%، وحان الوقت للتنمية ومواجهة البطالة.

واتفق معه النائب هيثم الحريري، مؤكدا على أن المادة 236 من الدستور لابد من احترامها بشأن الدستور، فيما أكد رئيس المجلس الدكتور علي عبدالعال، بأن علينا أن نعلم خريطة مصر قبل أن نتحدث، والجنوب معروف، يبدأ من نقطة 22 ويتضمن المثلث المصري حلايب وشلاتين وهذه صعيد مصر، قائلا: "حلايب وشلاتين جزء من صعيد مصر".

وقال عبدالعال، إن بلاد النوبة جزء من صعيد مصر، وأنا ابن هذه المنطقة ولا أسمي عرقًا معينًا وهذا محظور، ولكن من حقهم أن ينعموا بتنمية الجنوب، متابعًا: "حذاري من أن نتحدث عن عرق بعينه على حساب الآخر وقوة هذه الدولة في أننا بمصر لم يكن هناك حديث عن عرق أو جهة معينة، وقطعنا شوطًا كبيرًا في التصالح بين الأديان فلنطرح أي عرقية جانبًا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان