إعلان

غدا.. تكريم 4 متاحف مصرية احتفالا باليوم العالمي

02:52 م الإثنين 14 مايو 2018

متحف الفن الإسلامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

يقيم متحف الفن الإسلامي غدًا الثلاثاء، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف، في إطار احتفالات قطاع المتاحف بوزارة الآثار باليوم العالمي للمتاحف والذي يحتفل به العالم يوم 18 مايو من كل عام.

وأوضحت إلهام صلاح، رئيس قطاع المتاحف، أن الحفل سيشهد استضافة نخبة من أساتذة علم المتاحف حول مائدة مستديرة للحوار مع مجموعة من مديري المتاحف الأثرية المصرية لمناقشة موضوع هذا العام وهو "كيفية إيجاد وسائل جديدة للاتصال و جذب جمهور جديد للمتاحف"؛ إيمانا من الوزارة بأن المتحف هو مؤسسة حضارية وثقافية وتعليمية تعمل على خدمة المجتمع وتطويرة.

وأضافت صلاح، في بيان، اليوم الاثنين، أن الفعاليات ستتضمن تكريم 4 متاحف أثرية مصرية وهي: متحف الفن الإسلامي، والذي جرى اختياره لإقامة حفل العام؛ لإلقاء مزيد من الضوء عليه بشكل أكبر وعلى ما يضمه من مقتنيات أثرية، والتسويق له بعد ترميمه واعادة افتتاحة، بالإضافة إلى متحف جاير اندرسون، ومتحف رشيد، ومتحف ملوي، والذي جرى اختيارها وتقيمها من خلال معايير وأسس وضعتها لجنة مختصة من قطاع المتاحف.

من جانبه قال الدكتور ممدوح عثمان، مدير عام متحف الفن الإسلامي، إنه سيجري وضع بطاقات شارحة لبعض القطع الأثرية بالمتحف بطريقة برايل، بالإضافة الي دليل شارح بلغة الإشارة، كما ستعقد محاضرة بعنوان النقوش الكتابية الكوفية في القاهرة الفاطمية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان