إعلان

عبدالعال منتقدا غياب النواب: "المجلس اتبخر فجأة"

01:40 م الإثنين 14 مايو 2018

الدكتور على عبدالعال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

انتقد الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، غياب النواب عن مناقشات قانون مكافحة جرائم المعلومات، بالجلسة العامة، للمجلس اليوم الاثنين، قائلا: "مش عارف فيه إيه، المجلس اتبخر فجأة كده، أكيد النواب موجودين في البهو الفرعونى".

جاء ذلك بعدما وجه عبدالعال، الشكر للنواب على امتثالهم لتوجيهاته بالحضور اليوم، للتصويت على عدد من القوانين التي تتطلب موافقة الثلثين.

وكان الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، أعلن أنه سيفعل من إعلان أسماء النواب الذين يتخلفون عن حضور الجلسات العامة للبرلمان في وسائل الإعلام، قائلاً: "لقد تحدثت بالأمس أنني سأعلن الأسماء للإعلام، وهذا ما سأقوم بتنفيذه".

وأضاف عبدالعال، خلال الجلسة العامة، اليوم الاثنين، أنه من حق الناخب أن يعرف أين يذهب نائب دائرته وماذا يفعل؟ قائلاً: "فيه نواب دخلوا مجلس النواب منذ بدايه الفصل التشريعي 4 مرات بس، وهذا غير جائز على الإطلاق، دوائرهم هتحسابهم حساب عسير علي ذلك، الدائرة حسابها مؤلم".

وهدد عبدالعال، بغلق البهو الفرعوني لمجلس النواب، مستدركا: "سأغلقه مثل ما هو معمول في كافة برلمانات العالم، قمت بتجربة جميع الوسائل مع النواب لكي يلتزموا بحضور الجلسة، لكن يبدو هذا هو الحل".

ولفت عبدالعال، إلى أنه اضطر في إحدى المرات إلى تأجيل أخذ الموافقة النهائية على مشروع قانون كان يتطلب موافقة "الثلثين" إلى شهر بسبب تغيب النواب.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان