إعلان

برلمانية: سنتقدم طلب إحاطة بشأن إهدار المال العام في نجفة الأعلى للجامعات

03:03 م الخميس 10 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-مروة شوقي:
قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس النواب، إن اللجنة ستعكف على التحقق من نجفة المجلس الأعلى للجامعات، التي يبلغ طولها 8 أمتار، المصنوعة من النحاس المطلي بالذهب الخالص، ويبلغ سعرها "64" ألف جنيه.

وأوضحت نصر، في تصريح لمصراوي، اليوم الخميس، أنه حال التحقق من سعر النجفة، سنقدم طلب إحاطة لوزير التعليم والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، لسؤاله عن الأسباب التي أدت إلى إنفاق تلك المبالغ في "نجفة"، تزين سقف قاعة المجلس الأعلى للجامعات.

وأضافت: "إنفاق هذا المبلغ لا داعي له، ويعتبر إهدار مال عام، ونحن في مرحلة تحتاج إلى الترشيد، وكان الأولى تخصيص تلك المبالغ لأمور تخدم العملية التعليمية في مصر".

وعن الموعد المحدد الذي ستناقش فيه اللجنة قضية "النجفة"، قالت نصر، إن اللجنة انتهت منذ يومين من مناقشة الموازنة العامة للتعليم، لافتة إلى أن الأسبوع المقبل سيشهد جلسات نقاش حول هذا الأمر.

"كان "مصراوي"، نشر عن الاعلان التي وضعته مؤسسة "قنديل مصر"، حول نجفة كريستال مصنوعة من النحاس المطلي بالذهب الخاص، يبلغ طولها ثمانية أمتار، وعرضها 120 سنتمتر، في احد قاعات اجتماعات المجلس الأعلى للجامعات.

وحسب فاتورة اطلع عليها مصراوي، تبلغ تكلفة مكونات إحدى قطع الإضاءة "النجف"، بالمجلس الأعلى للجامعات، نحو 64 ألف جنيه، بعد خصم 20% للشاسية المطلي بالعيار 24 قراط، ومرآة استانليس عالية الانعكاس، ومعلقات كريستال بنسبة أكسيد رصاص 30% تحتوي على 128 لمبة، 40 وات، بجانب أسلاك كهربائية ضد الحريق، عرضها 100 سنتيمتر، وطولها 800 سنتيمتر، وارتفاعها 40 سنتيمترًا.

اقرأ أيضًا:

مطلية بذهب عيار 24.. نجفة في "الأعلى للجامعات" بـ64 ألف جنيه

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان