إعلان

برلماني يطالب بتفعيل قانون سلامة الغذاء وإنشاء هيئة للسلامة

02:30 م الخميس 10 مايو 2018

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

طالب النائب خالد عبدالعزير فهمي، وكيل لجنة الإسكان، ونائب دار السلام بمحافظة القاهرة، بتفعيل قانون سلامة الغذاء الذي جرى إقراره من قبل البرلمان وصدرت اللائحة التنفيذية له.

وأضاف عبدالعزيز، تعليقًا على تصريحات الدكتور حسين منصور، رئيس الهيئة القومية لسلامة الأغذية، التي أكد فيها أن التشريعات الحاكمة لصناعة وتداول الغذاء في الوقت الحالي بمصر، تشريعات قديمة يتراوح عمرها من 52 عاما إلى 155 عاما، بالنسبة لقوانين تداول الأغذية والغش التجاري.

ولفت عبدالعزيز، في بيان اليوم الخميس، إلى ضرورة السرعة أولا في تفعيل قانون سلامة الغذاء، وإنشاء الهيئة الخاصة بسلامة العذاء لأن ذلك سيساهم بشكل كبير في مواجهة العديد من المشكلات سواء على مستوى المنتجات الغذائية التي يجري تداولها داخل مصر أو تلك التي يجري تصديرها للخارج، فضلا عن أنه يضمن سلامة الصادرات المصرية حتى لا نتعرض لعمليات وقف هذه الصادرات من أي دولة كما حدث بالنسبة لروسيا ولبعض الدول العربية.

وفي سياق متصل، أوضح عبدالعزيز، أن تفعيل القانون سيكون بداية لإعادة للنظر في كل القوانين والتشريعات الخاصة بسلامة الغذاء والغش التجاري، ما يساعد في ضبط السوق وحماية حق المستهلكين ومواجهة الفساد الذي استشرى في بعض الشركات العاملة في هذا القطاع الحيوي والمؤثر في صحة المصريين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان