إعلان

"الكهرباء" تستعد بغرفة طوارئ مركزية لتقلبات الطقس

03:37 م الثلاثاء 01 مايو 2018

أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

تشهد عدد من محافظات الجمهورية خاصة الحدودية موجة طقس سيئ، أسفرت عن تعرض بعض المناطق لانقطاعات في التيار الكهربائي؛ نتيجة فصل مسئولي الكهرباء التيار خوفا من تعرض المواطنين لأي مخاطر لكنها لم تستغرق وقتًا طويلًا، أبرزها مناطق بالوادي الجديد والمنيا وأسوان.

وجدد أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، مناشدته لجميع المواطنين بعدم الاقتراب من المهمات الكهربائية أو لمس أي سلاك عارية في الشوارع؛ نتيجة العاصفة الرملية التي تضرب بعض المناطق بعدد من محافظات الجمهورية المختلفة، نافيا وقوع خسائر بشرية أو مادية بجميع الشركات التابعة للوزارة حتى الآن عدا خسائر بسيطة في أسوان بعد سقوط برج كهرباء أمس وجرى إصلاحه على الفور.

وأوضح حمزة في تصريحات لمصراوي، اليوم الثلاثاء، تخصيص رقم 121 لاستقبال أي مكالمات طارئة للإبلاغ عن وجود أعطال أو انقطاعات بأي منطقة، مؤكدا تشكيل فرق طوارئ إضافية للتدخل عند وقوع أي انقطاعات أو طوارئ على مدار الساعة.

وأضاف، أن الانقطاعات التي شهدتها بعض المحافظات خلال الأيام القليلة الماضية انقطاعات محدودة ولا تتعدى الساعة في بعض المناطق، مشيرا إلى أنه يجري حاليا تطوير شبكتي النقل والتوزيع من أجل تحسين الخدمة المقدمة للمواطن والقضاء على مشاكل الانقطاعات الناتجة عن أسباب فنية، لافتًا إلى القضاء نهائيًا على مشاكل الانقطاعات لمحافظات الصعيد الناتجة عن انخفاض الجهد.

وأوضح أن هناك غرفة متابعة مركزية بوزارة الكهرباء يشرف عليها الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة شخصيا بمعاونة ومتابعة قيادات الوزارة ورؤساء الشركات المختلفة، مع تواجد فرق طوارئ على مدار الساعة بجميع القطاعات والهندسات المختلفة لمتابعة كل ما يحدث أولًا بأول.

فيديو قد يعجبك: