إعلان

الأرصاد تُعلن موعد انكسار ​الموجة الحارة

11:38 ص الثلاثاء 01 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

قال إبراهيم عطا، رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات التابعة لهيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع استمرار الموجة الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجاري، على أن تشهد ذروتها الجمعة المقبل.

وأضاف عطا، في تصريحات لمصراوي، اليوم الثلاثاء، أن درجات الحرارة ستشهد انخفاضًا ملحوظًا ابتداءً من السبت المقبل، بواقع 4 إلى 5 درجات، على أن تسجل 32 أو 33 درجة مئوية، مؤكدًا أن الانخفاض لن يصل إلى حد التبريد.

ونفى رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات، احتمالية ظهور الشبورة المائية خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم، طقسًا شديد الحرارة على معظم الأنحاء، وإن ظل حار على السواحل الشمالية الشرقية معتدل على السواحل الغربية نهارًا مائل لطيف ليلًا.

كما توقع الخبراء، أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، تكون رعدية أحيانًا وغزيرة على سلاسل البحر الأحمر وسيناء ومناطق من جنوب البلاد قد تصل لحد السيول هناك، على أن تكون أغلب الرياح جنوبية غربية معتدلة تنشط على السواحل الشمالية وتكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد تمتد إلى القاهرة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء، تسجل العظمى بالقاهرة 37 والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 20، ومطروح العظمى 26 والصغرى 18.

فيديو قد يعجبك: