إعلان

الأزهر ينفي تحدث "الطيب" بالكنيسة حول وجوب تخلي الأديان عن امتلاك الحقيقة المطلقة

02:04 م الإثنين 09 أبريل 2018

مشيخة الأزهر الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

نفت مشيخة الأزهر الشريف، ما نشرته جريدة "الحياة" اللندنية في عددها الصادر اليوم الإثنين، بأن الإمام الأكبر قال في الكاتدرائية أثناء زيارته لتهنئة البابا بالأعياد أمس الأحد: "علينا واجب استثنائي وخاص هذه الأيام بأن تتخلى الأديان عن فكرة امتلاك الحقيقة المطلقة، فيجب عليَّ كمسلم ألا أعتقد بأني أملك الحقيقة المطلقة وكذلك المسيحي، يجب أن يترك شيئا للآخر".

وأضافت المشيخة، في بيان اليوم الإثنين، أن ما نشرته الصحيفة عكس ما قاله الإمام الأكبر في كلمته أمس بالكاتدرائية تمامًا، إذ قال شيخ الأزهر: "إن هذه الفكرة يُروَّج لها في الغرب بل وفي الدول العربية في كتابات بعض كبار الكتاب والصحفيين"، وقال: "يجب التصدي لهذه الفكرة وحماية شبابنا من أخطارها؛ لأنها تهز العقائد في قلوب المؤمنين بها".

وتابعت، أن الإمام الأكبر قال حرفيًا: "إن هذه الفكرة تضع الأديان في مهب الريح"، وطالب الكنيسة بمحاربة هذه الفكرة، والتأكيد على أن كل مؤمن بدين يجب أن يرتفع إيمانه إلى درجة اليقين الجازم بأن دينه يمتلك الحقيقة المطلقة، بغض النظر عما يخالفه من الأديان الأخرى.

وأكد شيخ الأزهر، وفق البيان، أن الحل ليس في أن يترك كل منَّا شيئًا من الحقيقة المطلقة للآخر، بل في أن يعتقد كل منَّا بأن دينه هو الحقيقة المطلقة، مع الاعتقاد بوجوب احترام الآخرين وأديانهم.

وختم الإمام الأكبر كلمته ببيان الفرق الهائل بين احترام اعتقاد الآخر وحريته في أن يعتقد ما يشاء، وبين الاعتراف بعقيدة هذا الآخر.

ولفتت المشيخة إلى أن الجريدة جانبها الصواب في فهم هذه الفكرة الدقيقة، وأعتقدت أن تقرير الشبهة قبل الرد عليها هو ما يعتقده شيخ الأزهر، وهو ما يلزم التصحيح.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان