إعلان

زاهي حواس: القرآن لم يذكر أن الفراعنة كانوا ظالمين

12:30 م الإثنين 09 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

انتقد الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، صحة ما أتى في مقال نشره كاتب في إحدى الصحف القومية، يتحدث فيه عن مساوئ الفراعنة وأهمية عدم التشبه بهم، لأن القرآن ذكرهم في أكثر من 70 موضعا متحدثا عن ظلمهم وتعاليهم وإسرافهم.

وقال حواس، في تصريح لمصراوي، اليوم الاثنين، إنه من الواضح أن هذا الكاتب لم يقرأ التاريخ أو القرآن بشكل جيد، ويحكم بحالة واحدة شاذة على عموم الفراعنة وهذا أمر خاطئ تماما.

وأضاف وزير الآثار الأسبق، أن الله عز وجل تحدث في القرآن الكريم عن حاكم واحد ظالم وهو فرعون الخروج أو فرعون موسى، ولم تُذكر أي إشارة تدل على أن الفراعنة كانوا ظالمين أو جبارين.

وتابع: "في كل مكان هناك الصالح والطالح، الفاسد والعالم، ولا يمكن إنكار عظمة الحضارة المصرية الفرعونية في بناء الأهرامات، التي ما يزال العالم في القرن الحادي والعشرين يتحدث عن عظمة وإبداع بنائها.

ونوه الدكتور زاهي حواس، إلى أن الفراعنة برعوا في العلوم والطب والهندسة، كما حكموا بالحق والعدل ولا يمكن لقوم حكموا بالحق والعدل أن يكونوا ظالمين.

وأشاد وزير الآثار الأسبق، أن يوسف عليه السلام تعلم في جامعة "أون" التي بناها المصريون، متسائلا: كيف يمكن أن يكونوا قوما ظالمين؟.

وأنهى حديثه قائلا: كنت أتمنى عدم نشر هذا المقال، وأعتبره مقالا ظالما".​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان