إعلان

بعد بيان 18.. خبير عسكري: القدرات القتالية للإرهابيين في سيناء أصبحت منعدمة

08:50 م الأحد 08 أبريل 2018

العملية العسكرية الشاملة سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال العقيد حاتم صابر، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن القوات المسلحة عزمت على القضاء نهائيًا على الإرهاب في سيناء بعد إطلاقها العملية الشاملة "سيناء 2018".

وأوضح صابر، في مداخلة تليفونية ببرنامج "90 دقيقة"، المُذاع عبر فضائية "المحور" مساء الأحد -تعليقًا على البيان الـ18 الذي أعلنته القوات المسلحة اليوم-، أنه توقيت البيانات التي تصدرها القوات المسلحة بشأن العملية العسكرية الشاملة "سيناء 2018" يدل على قلة عدد الإرهابيين المتبقيين.

وأضاف أن القدرات القتالية للإرهابيين أصبحت منعدمة، وأن القوات المسلحة تعمل الآن على هدم البنية التحتية التي أنشأها الإرهاب بسيناء.

وأكد أن كل تخطيطات الإرهاب انهارت تحت أقدام القوات المسلحة.

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة، اليوم، البيان رقم 18 للعملية الشاملة سيناء 2018، حيث نجحت القوات في القضاء على 3 تكفيريين شديدى الخطورة بسيناء، بجانب تدمير 386 ملجأ ووكرا ومخزنا عثر بداخلهم على 16 قنبلة ومجموعة من الأجهزة اللاسلكية وكميات من الذخائر ومحطة إرسال.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف في نهاية نوفمبر الماضي الجيش والشرطة بـ"استخدام كل القوة الغاشمة ضد الإرهاب، حتى اقتلاعه من جذوره".

وجاء التكليف بعد أيام من هجوم يُصنَّف على أنه الأكبر من حيث أعداد الضحايا، شنه مسلحون يُعتقد على نطاق واسع أنهم من "داعش سيناء"، وأسفر عن سقوط 311 قتيلا وإصابة العشرات كانوا يؤدون شعائر صلاة الجمعة في مسجد الروضة بمركز بئر العبد بشمال سيناء.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان