إعلان

كيف استعدت وزارة الزراعة لاحتفالات "شم النسيم"؟

07:52 م الأحد 08 أبريل 2018

وزير الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد مسعد:

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الأحد، رفع حالة الطوارئ القصوى استعداداً لموسم الاحتفال بعيد شم النسيم الذي ينطلق غدًا الإثنين.

وأوقفت هيئة خدمات الطب البيطري، إجازات وراحات الأطباء للمرور المكثف على أماكن بيع الأسماك المملحة والفسيخ بالتعاون مع مباحث التموين، والإدارة العامة المركزية لحدائق الحيوان بالقاهرة والمحافظات.

وقال الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن الوزارة بكامل أجهزتها استعدت لاستقبال احتفالات عيد شم النسيم، لافتاً إلى وجود تنسيق مع جهات الأمن المختلفة وهيئة الإسعاف لموجهات آي حالات طارئة.

وأضاف عبد الدايم لمصراوي، أن قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة قام بضخ كميات إضافية من الخضر والفواكه واللحوم والأسماك من خلال المنافذ التابعة للوزارة.

فيما قال أسامة رسمي، المتحدث باسم قطاع الإنتاج بالوزارة، أن وزارة الزراعة تمتلك 61 منفذًا لبيع المنتجات في محافظات الجمهورية المختلفة، موضحاً أن المنافذ تحظى بالاهتمام والثقة من قبل المواطنيين.

وأضاف رسمي في تصريحات لمصراوي، أن المنافذ مستمرة في الضخ طوال العام، لكن مع المناسبات المختلفة يتم تكثيف بعض المنتجات.

بدوره قال الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إن حديقة الحيوان ستفتح أبوابها للزائرين من الساعة السابعة صباحاً بدلاً من التاسعة صباحاً، لافتا إلى التعاون مع مديرية أمن الجيزة وهيئة الهلال الأحمر للحد من ظاهرتي التحرش أو فقدان الأطفال.

وأضاف رجائي، لمصراوي، أن الحديقة استعدت للاحتفال بأعياد شم النسيم من خلال فتح الـ 18منفذًا، موضحاً إلى انتشار الأمن الخاص بالحديقة وشركة النظافة للحفاظ على المظهر الحضاري للحديقة.

وأكد على توفير أعلى درجات الأمن والترفية للجمهور من خلال توفير "طفط" للزوار للتنقل بسهولة ويسر داخل الحديقة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان