إعلان

​أمين اتحاد عمال فلسطين: وضعنا سيء للغاية بسبب إجراءات الاحتلال الإسرائيلي

05:35 م الأحد 08 أبريل 2018

مؤتمر العمل العربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

قال محمود أبو الوفا، الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين، إن وضع العمالة في فلسطين سيء للغاية نظرا لتدابير الاحتلال الإسرائيلي والحواجز والظروف الأمنية التي تتعرض لها الأراضي الفلسطينية.

وأضاف أبو الوفا، في تصريحات لـ"مصراوي"، أن الحواجز والمعابر تشكل العائق الأكبر في طريق العمالة الفلسطينية، نظرًا لأن العامل يضطر للخروج في الثانية والنصف صباحًا للتمكن من الوصول لعلمه في تمام السابعة، مما يعني احتياج العامل للخروج قبل ما يقرب من 5 ساعات من موعد عمله.

وعن أجور العاملين بفلسطين، أوضح أبو الوفا، أن الأجور متدنية للغاية بسبب الظروف التي تمر بها البلاد لكنها منتظمة.

وقال أبو الوفا، إن بعض العمال الفلسطنيين يلجأون إلى العمل بإسرائيل، الأمر الذي يتطلب استخراج تصاريح من القوات المحتلة، لافتًا إلى أنه من الصعب إصدار تصاريح "الشاب الأعزب صغير السن مش بيطلعله تصريح، بعض الشباب يضطرون إلى عقد قرانهم للتمكن من الحصول على تصاريح والعمل".

وأشار الأمين العام للاتحاد العام للعمال الفلسطينيين، إلى أن هناك ما يقرب من 180 ألف عامل مقيدين بالاتحاد العام بفلسطين، مشيرا إلى أن "المساعدات المقدمة من الاتحاد للعاملين تتمثل في توفير خدمة التأمين الصحي أو توكيل محام في حالة تعرض أي عامل للإصابة، فضلا عن تحصيل مستحقات العمال في حالة تعنت صاحب العمل".

جاء ذلك على هامش انعقاد مؤتمر العمل العربي اليوم الأحد، في دورته الـ45 والذي يستمر حتى الـ14 من أبريل الجاري، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان