إعلان

برلماني يتقدم بطلب إحاطة بشأن رفع الدعم عن الكهرباء نهاية 2020

01:02 م الأحد 08 أبريل 2018

النائب نبيل أبوباشا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

تقدم النائب نبيل أبوباشا، عضو مجلس النواب بدائرة كفر الزيات بمحافظة الغربية، بطلب إحاطة للدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، موجه ضد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بسبب ارتفاع فواتير الكهرباء على المواطنين، وتصريح الوزير عن رفع الدعم بشكل نهائي عن الكهرباء بنهاية 2022.

وقال "أبوباشا"، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إننا نريد من وزير الكهرباء معرفة قيمة استخراج الكهرباء في الدول التي تشابه حالة مصر، وتستخدم السولار في توليد الكهرباء مثل الأردن ولبنان والسودان والتشاد، مضيفًا: "يجب أن يحاسب المواطن في مصر بنفس قيمة ما يدفعه المواطن في هذه الدول".

وتابع النائب، أن سعر كيلو الكهرباء مرتفع بالمقارنة بهذه الدول، وفواتير الكهرباء أصبحت تشكل عبئًا كبيرًا على الأسرة المصرية والمشروعات والمحلات الصغيرة، مشيرًا إلى أن تصريحات الوزير غير موفقة بالمرة.

وأردف، أن "المواطن يمكن أن يتحمل تكلفة إنتاج الكهرباء في مصر، لكن لا يجب أن نحمله الفساد الموجود في مؤسسات وزارة الكهرباء، فهو أمر يفوق الاحتمال خاصة مرتبات المستشارين والبدلات والمكافآت، وغير ذلك من التكاليف غير الموجودة في البلاد المقارنة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان