إعلان

"الصحفيين العرب" يطالب "أبومازن" بتقديم جرائم الاحتلال للجنائية الدولية

04:43 م السبت 07 أبريل 2018

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

أعلن اتحاد الصحفيين العرب، تضامنه مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين والشعب الفلسطيني الثائر وإدانة هذه الجرائم الصارخة من جانب سلطات الاحتلال، مطالبًا صناع القرار في الدولة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس أبومازن، بتجميع الانتهاكات والجرائم المتعددة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الصحفيين والمواطنين والأطفال الفلسطينيين، وتقديمها لمحكمة الجنايات الدولية، بعد انضمام دولة فلسطين للمحكمة الدولية في نهاية عام 2014؛ لمحاكمة المسؤولين عن هذه الانتهاكات .

واستشهد الزميل المصور الصحفي ياسر مرتجي، والذي يضاف إلى شهداء فلسطين الذين استشهدوا على يد الاحتلال، والبالغ عددهم 10 شهداء و1354 جريحًا، فيما استشهد قبل ذلك 21 فلسطينيًا وأصيب نحو 1500 آخرون منذ الجمعة الماضية، وذلك في إطار إحياء ذكرى يوم الأرض والعودة إلى الديار، التي هجروا منها على يد الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب الاتحاد، كافة المنظمات الحقوقية الدولية ومنظمات حقوق الإنسان والأمين العام للأمم المتحدة بإدانة هذه الأعمال البربرية التي ترتكبها العصابات الصهيونية ضد الشعب والصحفيين الفلسطينيين .

وأوضح الاتحاد، أنه سيتخذ كافة الإجراءات القانونية أمام المحاكم الدولية التي تستهدف محاكمة قادة الكيان الإسرائيلي لوضع حد لهذه الجرائم ولهؤلاء المجرمين الإسرائيليين .​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان