إعلان

ننشر أسعار تذاكر زيارة الأهرامات خلال شم النسيم

04:38 م السبت 07 أبريل 2018

الأهرامات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

أعلن أشرف محيي، مدير عام آثار الهرم، اتخاذ كافة الاستعدادات والإجراءات الأمنية لاستقبال الزائرين خلال احتفالات أعياد الربيع في منطقة الأهرامات بالجيزة، وذلك بوضع خطة محكمة بالتنسيق مع شرطة السياحة والآثار، بتكثيف عدد أفراد الأمن وتوزيع المفتشين على المواقع الأثرية وزيادة أفراد الشرطة والضباط في كافة مداخل ومخارج المنطقة، مع تمشيط النظافة بالمنطقة بالكامل.

وقال محيي، لمصراوي، السبت، إن الموسم الجاري أفضل بكثير من المواسم السابقة نظرا للاستقرار الأمني والسياسي الذي تشهده البلاد بقيادة الرئيس السيسي، مؤكدًا أن أعداد الزائرين المصريين والأجانب للمنطقة "ممتازة" وتسير بخطى ثابتة، ونتوقع نسب إقبال مرتفعة خلال الاحتفالات المرتقبة الأسبوع الجاري.

وكانت منطقة الأهرامات، شهدت طوال أيام إجازة منتصف العام الدراسي الماضي، إقبالًا كبيرًا من الزوار المصريين والأجانب تخطى عددهم نحو 200 ألف زائر، حيث استقبلت المنطقة خلال شهر يناير الماضي 173 ألف زائر بينهم 14,513 زائر أجنبي، و157,695 زائر مصري، فيما تجاوزات الأعداد مطلع شهر فبراير، آخر أيام إجازة منتصف العام، 30 ألف زائر.

وأوضح، أن أسعار تذاكر دخول منطقة الهرم منذ أول فبراير الماضي بلغت للمصري 20 جنيهًا وللطالب 5 جنيهات، فيما بلغت للأجنبي 120 جنيهًا وللطالب 60 جنيهًا، وهذه الأسعار مستمرة مع حلول الاحتفالات، متوقعًا ارتفاع الأعداد خلال الاحتفالات، لافتًا إلى توافد كافة الجنسيات العالمية أبرزها من دول الصين واليابان وأمريكا وانجلترا وإسبانيا وإيطاليا.

وأكد مدير عام آثار منطقة الهرم، أن مشروع تطوير منطقة الأهرامات في المراحل النهائية، ويتضمن تحديث خدمات المنطقة بالكامل، منوهًا إلى افتتاح المشروع نهاية شهر يونيو المقبل، وستم تنظيم احتفالية عالمية تليق بتاريخ وحضارة مصر ومنطقة الأهرامات.

وكانت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، أعلنت أن مشروع تطوير مناطق الأهرامات يتضمن تحويلها لشكل مختلف تمامًا، وذلك بتخصيص أماكن مخصصة للخيول، وإقامة عدد من المطاعم وتوحيد الزي للعاملين، لافتة إلى أن العمل جاري حاليًا على تحديث الخدمات السياحية بالمناطق الأثرية بالتعاون مع صندوق السياحة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان