إعلان

"الوطنية لليونسكو" تختتم فعاليات مشروع "العلم في حماية البيئة"

01:59 م السبت 07 أبريل 2018

اللجنة الوطنية لليونسكو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

اختتمت اللجنة الوطنية لليونسكو بالتعاون مع منظمة اليونسكو، فعاليات المرحلة الثالثة من المشروع الوطني "تعزيز العلم والتكنولوجيا والمعلومات في حماية البيئة ودعم استغلال الطاقة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة"، والذي يأتي ضمن برنامج المساهمة لمنظمة اليونسكو للعام 2016/2017، وذلك بمقر الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وقالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في بيان اليوم السبت، إنه جرى تدريب 40 شابًا من المعنيين بالطاقة الجديدة والمتجددة من شباب جامعتي القاهرة والإسكندرية، وهيئة المجتمعات العمرانية، ووزارة البيئة، والوحدات المحلية بالبحر الأحمر ومرسى علم.

وأضافت الوزارة، أن التدريب تضمن التعرف على البحوث والدراسات البحثية في مجال الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة، وكذلك الطاقة والبيئة والتغيرات المناخية، فضلاً عن دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في توليد الطاقة من المصادر الجديدة والمتجددة، بالإضافة إلى التعريف بجهود الحكومة في مجال الطاقة المتجددة.

واختتمت فعاليات هذه المرحلة بزيارة ميدانية لعدة مواقع بحثية هامة، منها الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا والنقل، وجرى الإطلاع على المشروعات البيئية التي تقوم على طرق استزراع حديثة صديقة للبيئة تعمل بمصادر جديدة للطاقة، ومشروع الاستزراع المائي، وكذلك معمل أبحاث إنتاج البيوديزل وما حققه من نجاحات كبيرة من المنتظر استخدامها في مستوى التصنيع والإنتاج، وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بمدينة برج العرب.

وتابعت الوزارة، أن الخبراء المشاركين في المشروع والمتدربين تسلموا شهادات التقدير في ختام فعاليات المرحلة.

جدير بالذكر أن هذه المرحلة الثالثة من المشروع تم تنفيذها على مدار أربعة أيام بمقر الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا والنقل بمدينة الإسكندرية، وأعرب المشاركون عن تقديرهم للجهود المبذولة من اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، وكذلك الخبراء المشاركين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان