إعلان

رئيس مجلس النواب: الدول العربية تحولت من خطوط مواجهة إلى خنادق للدفاع

11:26 ص الخميس 05 أبريل 2018

الدكتور علي عبدالعال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

ألقى اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، نيابة عن الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب المصري، كلمته اليوم الخميس، وذلك في فعاليات المؤتمر السابع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي، المنعقد الآن، بالقاعة الرئيسية لمجلس النواب.

وفي بدايه كلمته، وجه الجمال، التحية للوفود المشاركة في فعاليات المؤتمر السابع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي.

وقال "الجمال"، إن المنطقة العربية صارت واقعًا مؤلمًا على خلفية الصراعات التي تمزق دولنا العربية، والقضية الفلسطينية، وما يتتبعه ذلك من تدخلات تحاول شعوب رسم حدود دولنا العربية، فضلًا عن ما تنتجه هذه الأزمات من مآسي غير مسبوقة، وتفضى لخطر تنظيمات إرهابية وتكفيرية ما زال خطر مواجهتها يهدد بتغيير وجه المنطقة.

وأضاف "الجمال"، أن المشهد العربي يحمل الكثير من التوترات والفوضى شرقًا وغربًا شمالًا وجنوبًا، وبات استقراره مهددًا بقوة، وأمنه القومي معرضًا لمخاطر جمة، مطالبًا بتوحد الصف وحسن استخدام الأدوات لإعادة الأمة العربية لمجدها الغائب.

وتابع، أن الدول العربية تحولت من خطوط المواجهة إلى خنادق للدفاع، وهناك أجندات وسيناريوهات قد أعدت لدى بعض الدول الدولية، وبدأ تنفيذها تجاه المنطقة العربية، لافتًا إلى أن الإرهاب زرع في المنطقة لتحقيق الأهداف التآمرية، وإسقاط دول المنطقة وتقسيمها وإضعافها بأساليب شيطانية للتفرقة بين أبناء الشعب الواحد.

وفيما يخص القضية الفسلطينية، وما تشهده هذه القضية من تطورات يومًا تلو الآخر من تركيع للشعب الفلسطيني ومحاولات طمس الهوية العربية في ظل غطاء أمريكي منحاز للدولة الإسرائيلية، طالب "الجمال"، بدعم وتبني المطلب الفلسطيني، وفتح تحقيق دولي في المجزرة التي شهدتها فلسطين مؤخرًا.

وذكر، أن الدول العربية وجامعتها لايزال أمامهم عمل كثير على المستوى الدولي، لإعادة إحياء مباحثات السلام، مثمنًا ما قام به رئيس البرلمان العربي لمخاطبة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بشأن دعمه للقضية الفسلطينية.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان