إعلان

رئيس مصلحة الجمارك في السعودية لحضور اجتماعات اللجنة المشتركة

08:31 م الإثنين 30 أبريل 2018

مطار القاهرة الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طه عبيد:

غادر مطار القاهرة الدولي، مساء اليوم الإثنين، الدكتور مجدي عبدالعزيز، رئيس مصلحة الجمارك، متوجهًا إلى السعودية لحضور الدورة السادسة عشر للجنة المصرية السعودية المشتركة، والمقرر عقدها خلال الفترة من 1 إلى 3 مايو المقبل بالرياض.

وتناقش اللجنة المصرية السعودية المشتركة خلال اجتماعاتها، أوجه التعاون والتنسيق بين البلدين في الشؤون الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والصحية والأمنية والعلمية والسياحية وغيرها من المجالات التي تخدم مصالح البلدين الشقيقين، وتبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك، وزيادة حجم التبادل التجاري بين الجانبين كى يرقى لطموحات البلدين ويحقق آمال الشعبين .

ويتولى رئاسة اللجنة على المستوى الوزاري، وزيري التجارة والصناعة بالبلدين، كما يسبقها اجتماعات تحضيرية للجنة على مستوى الخبراء وكبار المسؤولين بالبلدين، وذلك طبقًا لمذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين والخاصة بإنشاء تلك اللجنة.

وتعد وزارة التجارة والصناعة هي الجهة المنوط لها تنظيم كافة أعمال اللجنة المصرية السعودية المشتركة في كافة المجالات، من الإعداد والتحضير ومتابعة التوصيات التي تصدر عنها.

وعقد 15 اجتماعًا للجنة المصرية السعودية المشتركة كان آخرها اجتماعات الدورة الخامسة عشر للجنة المنعقدة خلال الفترة من 6 إلى 7 إبريل 2016 بالقاهرة على هامش زيارة خادم الحرمين الشريفين للقاهرة.

وتفقد الدكتور مجدي عبدالعزيز، رئيس مصلحة الجمارك، قبيل مغادرته المطار، سير وانتظام العمل بالصالات، وعقد لقاءً مع قيادات العمل وبعض العاملين بجمارك المطار، ووجه بإعطاء كافة التسهيلات والتيسير على الركاب في الحدود القانونية.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان