إعلان

"روساتوم" تعلن إطلاق أول محطة طاقة نووية عائمة

01:36 م الإثنين 30 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

أعلنت شركة "روساتوم" الروسية، بدء محطة الطاقة النووية العائمة الفريدة من نوعها "أكادِميك لومونوسوف"أولى رحلاتها البحرية؛ انطلاقًا من حوض بناء السفن في بحر البلطيق حتى وصولها لوجهتها النهائية بمدينة بيفيك الساحلية بإقليم تشوكوتكا الواقع أقصى الشرق من روسيا الاتحادية، وتعمل كمحطة نووية عائمة لتوليد الطاقة.

وأضافت الشركة في بيان، اليوم الاثنين، أنه سيجري سحب المحطة "أكادِميك لومونوسوف" أولاً إلى مدينة مورمانسك، وتُزود مفاعلاتها بالوقود النووي على أن تبدأ المفاعلات في العمل بداية من خريف هذا العام.

وتعليقًا على هذا الحدث، قال فيتالي تروتنيف، رئيس مديرية تشييد وتشغيل المحطات النووية الحرارية العائمة، إحدى الشركات التابعة لشركة روساتوم، إن المحطة النووية العائمة تمثل إنجازًا مهمًا للغاية لمشروعات روساتوم، كما تُعد بمثابة تقدم هائل لقطاع الطاقة النووية على مستوى العالم.

وأضاف أن محطات الطاقة النووية العائمة توفر الطاقة الكهربائية والتدفئة لملايين البشر في المناطق النائية، وهو ما يعمل على زيادة النمو والتنمية الاقتصادية المستدامة في تلك المناطق، مؤكدا أنّ الاستفادة من خبراتنا في التشغيل الآمن لمفاعلات المحطات النووية التي توفر الطاقة لكاسحات الجليد النووية، والتي يبلغ مجموع أعمارها الإنتاجية 300 عام تقريبًا.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الإنشاءات الخاصة بالبنية التحتية اللازمة لاستقبال "أكادِميك لومونوسوف" تجري على قدم وساق على سواحل بيفيك، بما في ذلك إقامة الرصيف البحري، والهياكل الهندسية الهيدروليكية والمباني الضرورية لرسو المحطة العائمة، حيث من المخطط البدء في تشغيل المحطة النووية العائمة بمجرد وصول أكادِميك لومونوسوف إلى مدينة بيفيك خلال صيف 2019.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان