إعلان

أمين الأعلى للثقافة ناعيًا أحمد خالد توفيق: رحل بجسده وأعماله باقية

11:18 ص الثلاثاء 03 أبريل 2018

الكاتب أحمد خالد توفيق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

نعى المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور حاتم ربيع، الكاتب الكبير أحمد خالد توفيق، الذي رحل عن عالمنا، مساء أمس الاثنين، عن عمر يناهز الـ55 عامًا، بعد تعرضه لأزمة صحية مفاجئة.

وقال الدكتور حاتم ربيع، في بيان، اليوم الثلاثاء، إن رحيل الكاتب الكبير أحمد خالد توفيق، كان مفاجأة للوسط الثقافي ولمحبيه، وفكان يتمتع الكاتب الراحل بشعبية كبيرة، كما كان يتسم بالتواضع، بالإضافة إلى كتاباته المتميزة في مجال الخيال العلمي وقصص الرعب، وأصدر العديد منها "فانتازيا، سافارى، ما وراء الطبيعة".

وأضاف أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، أن العراب أحمد خالد توفيق كما أطلق عليه محبوه، الذي رحل في هدوء عن عالمنا له العديد من الأعمال الأدبية المتميزة منها أيضًا: "يوتوبيا، فى ممر الفئران، مثل إيكاروس"، وعدد من المجموعة القصصية، مشيرًا إلى أن الكاتب الكبير رحل بجسده ولكن أعماله باقية للأجيال القادمة.

يشار إلى أن أحمد خالد توفيق، ولد في مدينة طنطا بمحافظة الغربية وتخرج في كلية الطب عام 1985 وحصل على الدكتوراه في طب المناطق الحارة عام 1997، واتسمت كتاباته بالسخرية وسهولة السرد، وكان يرى أن الكتابة لا يجب أن "تعذب القارئ أو أن تشعره بالهزيمة أو الفشل".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان