إعلان

وزير الأوقاف الأسبق: أي شخص يقف أمام تجديد الفكر الديني "سيغرق"

07:56 م الأحد 29 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

قال الدكتور محمود حمدي زقزوق، وزير الأوقاف الأسبق، إن الإسلام أمرنا بتجديد الفكر الديني، والمخطئ له أجر والمصيب له أجران، وأي شخص يقف أمام التجديد سيغرقه التيار وينساه التاريخ.

وأضاف "زقزوق" خلال مناقشة كتاب تجديد الفكر والخطاب الديني بمكتبة مصر العامة بحضور الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة الأسبق، والسفير عبدالرؤوف الريدي: "نحن مطالبون بأن نعمل يدًا واحدة من أجل التغيير والتجديد، فلو لم يكن هناك تغيير لظللنا نعيش في الكهوف والمغارات، وعندما أنزل الله آدم جعله خليفة في الأرض، وأعطاه مفاتيح الأرض، ولم يمنحه العلم بشكل مجاني، ولهذا كل فترة نجد عالمًا يخرج لنا باختراع جديد".

وتابع: "كتاب رجائي عطية ممتع، وتربطني به صداقة تمتد لأربعة عقود، وأشير هنا إلى أنه تصدى لنقد بعض الأمور الإسلامية التي لا يرضى عنها، ويناقشها خلال كتابه ويفندها بشكل علمي".

وأردف وزير الأوقاف الأسبق: "اختلف مع جابر عصفور فيما طرحه حول توحيد المواريث في تونس، وقد عاصرت زعيم تونس الراحل بورقيبة، وكان يطالب بنفس ما طالب به نظام الحكم التونسي الحالي، إلا أنه لم ينجح في تطبيقه، ولكن تحالف حزب النهضة الذي تنازل عن مبادئه مقابل البقاء في السلطة كان سببًا في تطبيق نظام المواريث الجديد".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان