إعلان

قصة "الأربعاء الفاصل" في تغيير رئيس مدينة القاهرة الجديدة

01:25 م الأحد 29 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

حالة من الغضب الشديد انتابت المواطنين في مدينة القاهرة الجديدة بعد أن أغرقت مياه الأمطار شوارعها ومنازلها، فمنذ اللحظة الأولى لغرق الشوارع طالب الأهالي بمعاقبة رئيس الجهاز، كونه المسؤول الأول عما حدث في المدينة.

ونتيجة لما حدث في القاهرة الجديدة، أصدر الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان، قرارًا ببعض التغييرات في جهاز المدينة، وعلى رأسها تغيير رئيس الجهاز ليأتي المهندس سعيد النجار، بدلا من المهندس مصطفى فهمي.

وتعود كواليس التغييرات في جهاز القاهرة الجديدة إلى صباح يوم الأربعاء الماضي، وتفاقم أزمة غرق الشوارع، وبدأت وزارة الإسكان الدفاع عن جهاز المدينة لتهدئة الرأي العام، وأعلنت أن رئيس الجهاز منذ اللحظات الأولى وهو في الشارع يستجيب لطلبات المواطنين.

بعد ذلك لم تصدر الوزارة أي بيان خاص برئيس جهاز المدينة السابق المهندس مصطفى فهمي، سواء بالدفاع أو بالهجوم، حتى أنها لم تصدر أي بيان خاص بنشاط الجهات المختلفة في الوزارة، وفضلت الصمت الإعلامي دون سبب واضح حتى الآن.

ومع مساء يوم الأربعاء الماضي، تفقد وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي بعض المناطق في مدينة القاهرة الجديدة، ويبدو أنه اتخذ قرار التغيير أثناء هذه الزيارة.

مصادر مطلعة بوزارة الإسكان، قالت إنه بعد زيارة الوزير للقاهرة الجديدة، كان هناك اتجاه لمعاقبة المهندس مصطفى فهمي رئيس جهاز المدينة، مؤكدين أن الوزير لا يتعامل مع هذه الأزمة بطريقة كبش الفداء، لكن رئيس الجهاز هو المسؤول عن كل ما يدور في المدينة.

وأوضحت المصادر أن وزير الإسكان، قرر نقل المهندس مصطفى فهمي من رئيس الجهاز إلى منصب آخر داخل هيئة المجتمعات العمرانية، مع نهاية يوم الأربعاء، خاصة وأن بدأت الأمور تتضح بوجود بعض المشاكل في شبكات الصرف الصحي للمدينة.

وحتى نهاية يوم الخميس الماضي كان المهندس مصطفى فهمي يتابع مهام عمله بشكل كامل، حتى علم يوم الجمعة أن هناك تغييرات في جهاز المدينة، هذه التغييرات لم تخرج للنور إلا بنهاية أمس السبت، فوفقًا للقرار رقم 373 لسنة 2018، جرى تكليف المهندس عادل سعيد إبراهيم النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان برئاسة جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة.

ولفتت المصادر إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، يثق في المهندس سعيد النجار، وأصدر قرارًا قبل ذلك في يوليو 2015 بنقله من رئيس لجهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، ليكون رئيسًا لجهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، كما سبق له وأن تولى رئاسة جهاز تنمية مدينة بني سويف الجديدة.

وشمل قرار وزير الإسكان، تعيين المهندس مصطفى فهمي رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، مساعدا لنائب رئيس الهيئة لقطاع الشئون العقارية والتجارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ونقل المهندس عادل الدسوقي سليمان، نائب رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة للعمل بجهاز تنمية مدينة بدر، والمهندس محمود سعيد محمود مدير عام التشغيل والصيانة بجهاز 6 أكتوبر نائبا لرئيس جهاز القاهرة الجديدة للتشغيل والصيانة.

كما شمل القرار، نقل المهندس خالد عبد الرحمن عبد العزيز من إدارة الطرق بقطاع التنمية وتطوير المدن بالهيئة، نائباً لرئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة لأعمال الطرق.

وشمل القرار أيضا تولي المهندس خالد رجب نائب رئيس جهاز مدينة بدر، مهام نائب رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة للمرافق، وتولي المهندس عبد المنصف الرفاعي مهام القائم بأعمال رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان