إعلان

عضو بالبرلمان الجزائري: المخدرات وخطف الرهائن من مصادر تمويل الإرهاب​

01:09 م الأحد 29 أبريل 2018

جانب من الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي وهند الشامي:

قالت عتمان كريمة، عضو البرلمان الجزائري، إن العالم كله يعاني الآن من الإرهاب الذي أصبح ظاهرة متشعبة ومتنامية في كل دول العالم، مؤكدة أن تجارة المخدرات وخطف الرهائن لطلب الفدية، أبرز وسائل تمويل الإرهاب الدولي.

وأضافت "كريمة"، في اجتماع الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، اليوم الأحد، بمقر مجلس النواب: "يعتبر الإرهاب ظاهرة عالمية تضر بالعالم كله بدرجات متفاوتة، وزادت في الوقت الراهن وأصبحت ظاهرة متشعبة، وتوجد في كل الدول وتتنامى، ولكنها تكثر في دول الشرق الأوسط، ولم تعد ظاهرة أمنية وسياسية، ولكن أصبحت زحفا عدوانيا".

ولفتت إلى أن الجزائر من الدول التي عانت كثيرا من هذه الظاهرة، الأمر الذي أكسبها خبرة كبيرة في كيفية التصدي لهذا الإرهاب والعدوان، موضحة أن هناك مبادىء مهمة في هذا الصدد، أولها عدم التفاوض مع التنظيمات الإرهابية، ثم تجفيف منابع تمويل الإرهاب، فمكافحة الإرهاب أصبحت إحدى التحديات التي يواجهها المجتمع الدولي والشرق الأوسط.

وأوضحت، أنه ضمن هذه المبادئ أيضا، التنسيق والتعاون مع الدول الأخري، وعدم التدخل في شئون أي دولة، وبالتالي كان هناك تعاون مع الدول الأفريقية والعربية، وامتد التعاون والشراكة خارج أفريقيا، وأصبحت الجزائر الآن تصدر السلم من خلال مجهوداتها في المصالحة الوطنية.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان