إعلان

ممثل الأردن بـ"برلمان المتوسط": القدس خط أحمر.. ونساند القاهرة في حربها على الإرهاب

01:00 م السبت 28 أبريل 2018

نائب مجلس النواب الأردني خميس عطية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أحمد علي - هند الشامي

قال خميس عطية، النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأردني، إن القاهرة تخوض حربًا ضد الإرهاب من أجل الحفاظ على السلم والأمن، مشددًا على مساندة بلاده لمصر في مواجهة الإرهابيين القتلة .

وأضاف "عطية"، خلال قمة برلمانات الاتحاد من أجل المتوسط، الذي يستضيفه مجلس النواب المصري، اليوم السبت، أن الأردن أدركت بقيادة الملك عبدالله، أن محاربة الإرهاب يحتاج إلى العمل الجماعي، وتضافر الجهود الدولية للقضاء عليه، لافتًا إلى أن مواجهته تحتاج إلى جهود أمنية وثقافية واجتماعية.

وتابع النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأردني، أن الحرب في سوريا شكلت ضغطًا كبيرًا على الأردن، بسبب تدفق اللاجئين السوريين الذين بلغ عددهم مليون و300 ألف لاجئ يمثلون 20% من عدد سكان الأردن، مطالبًا بدعم المملكة ماليًا لدعم احتياجات اللاجئين السوريين بعد ضغطهم على الأردن اقتصاديًا في ظل قلة الموارد المتاحة.

وهاجم ممثل الأردن، دولة الاحتلال الإسرائيلي، قائلًا: "الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين أكبر تحد للعالم، وهو إرهاب دولة، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عام 1948 هو إرهاب دولة عنصرية، وعلى العالم أن يعمل على وقف الاحتلال الفلسطيني وإعلان القدس عاصمة فلسطين، لأن الشعب الفلسطيني يستحق السلام"، مشددًا على أن القدس خط أحمر، وكل محاولات تغيير معالمها العربية والإسلامية مرفوضة.

وأردف، أن الاحتلال يسعى لسلب الكنائس والمساجد وسلب العقارات في القدس، منوهًا إلى أن الوصاية الهاشمية على القدس تاريخية لحماية المقدسات الإسلامية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان