إعلان

ممثل الجزائر بـ"برلمان المتوسط": أفعال الإرهاب تزداد بالتدخلات الأجنبية

12:17 م السبت 28 أبريل 2018

عبدالقادر حجوج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي وهند الشامي:

قال عبدالقادر حجوج، نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري، إن الإرهاب يشكل تهديدًا للأوطان وكيانات الدول في منطقة البحر المتوسط، ولا توجد أي دولة لا تتأثر سلبًا بمثل هذه الأعمال الإجرامية التي تنتج جراء هذه الكيانات الإرهابية.

جاء ذلك في كلمته بالقمة الخامسة لرؤساء البرلمانات للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، والتي تعقد بمجلس النواب المصري، اليوم السبت، بحضور ممثلي البرلمان الأوروبي، ومجلس النواب الإيطالي، والبرلمان التركي.

وأضاف "حجوج"، أن وجود الكيانات الإرهابية وأعمالها الإجرامية يزداد سلبًا بالتدخلات الأجنبية، مطالبًا بضرورة التنسيق والتعاون لمواجهة الإرهاب والتطرف، ووضع استراتيجية كفيلة بالقضاء عليه، وتجفيف منابعه، ومعالجة أسبابه، ومواجهة خطاب التطرف وترسيخ الحوار.

وتابع "حجوج"، أن الجزائر واجهت لوحدها في التسعينات وقرابة عقد كامل، هجمة إرهابية في ظل صمت دولي مريب، نتج عنها 200 ألف ضحية، و30 مليار دولار خسائر مادية، واستدانة خارجية وعدم استقرار، لافتًا إلى أن فضاء البحر المتوسط يواجه مجموعة من التحديات في مستويات التنمية، وعدم القدرة على مواجهة الأزمات، وعلى رأسها الإرهاب، وأيضًا القضية الفلسطينية.

ويشارك وفد من غرفتي البرلمان الجزائري بالقاهرة في أعمال القمة الخامسة لرؤساء البرلمانات الأعضاء في الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، وكذلك الدورة الرابعة عشر لهذه الجمعية، حيث تنعقد قمة هذا العام لبحث موضوع "مكافحة الإرهاب في المنطقة الأورو- متوسطية"، وينتظر أن يصادق المشاركون في اختتام الأعمال على بيان مشترك يتألف من 15 بندًا يوضح ما تم الاتفاق عليه لمواجهة هذه الظاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان