إعلان

سفير مصر بـ"وارسو": رئيس بولندا يلبي دعوة السيسي لزيارة القاهرة

11:52 ص الجمعة 27 أبريل 2018

الرئيس البولندي أندري دودا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

قال حسام القاويش سفير مصر، في وارسو، إن بولندا تعطي اهتماما متزايدا للعلاقات مع مصر متمثلة في الترتيبات الجارية بين وزارتي الخارجية في البلدين للإعداد لزيارة الرئيس البولندي لمصر بناء على دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى والتي تعتبر تتويجا للعلاقات المتنامية بين البلدين.

جاء ذلك في ختام زيارة لبعثة طرق الأبواب لـ(الجمعية المصرية – البولندية ) إلى وارسو برئاسة رئيس الجمعية مدحت القيسي وعدد من رجال الأعمال المصريين.

وأضاف القاويش، أن القطاع السياحي شهد تطورا في زيادة ملحوظة بعدد السائحين البولنديين الذي سجل زيادة بمعدل تجاوز الضعف هذا العام مقارنة بالعام الماضي وزيادة عدد الرحلات من مدينتي وارسو وكاتوفيتسا الى 5 رحلات أسبوعيا بدلا من 3 فقط العام الماضي، ما يؤكد ثقة السائح البولندي في الأمن والأمان بمصر.

وتابع، أنه التقى أوائل شهر أبريل برئيس مكتب الوكالة البولندية للتجارة والاستثمار والذي أعلن أن وفد المكتب زار القاهرة منذ أسبوع تقريبا لبحث ترتيبات المقر الجديد للمكتب، ومن المتوقع افتتاحه خلال يونيو المقبل وأيضا ستجري زيارة وزارية من الجانب البولندي في يوليو للافتتاح الرسمي لنشاط المكتب وبالتالي ستكون هناك فرصة أكبر لتبادل المعلومات والترويج للاستثمار.

ولفت إلى أن الدور الأساسي للوكالة في مصر هو زيادة الصادرات البولندية وجذب الاستثمار المصري، وأن هناك حاجة إلى جهد مشابه من الجانب المصري في بولندا.

وأوضح القاويش، أن مباحثات إقامة منطقة صناعية بولندية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس تسير بشكل جيد، وزار وفد من الجانب البولندي مؤخرا الفريق مهاب مميش رئيس المنطقة، وسيجري إرسال وفد منها إلى منطقة في شمال بولندا متخصصة في هذه النوعية من الأنشطة وتعتبر المساهم الرئيسي فيها، فضلا عن زيارة وفد من بنك مصر بولندا لبحث التعاون المصرفي مع البنوك البولندية ما يؤدي إلى تسهيل المعاملات المصرفية والتجارية بين البلدين.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان