إعلان

الأحد.. توقيع "هدير الحجر" بحضور زاهي حواس ووزير الآثار

10:49 ص الجمعة 27 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

يستضيف المجلس الأعلى للثقافة، حفل توقيع كتاب "هدير الحجر.. التفاصيل السرية لمعركة إنقاذ الآثار"، للكاتب الصحفي إيهاب الحضري، يوم الأحد 29 أبريل الجاري، في الساعة السادسة مساء، بمقر المجلس بساحة دار الأوبرا.

يشارك في الندوة عالم الآثار الكبير الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق، وتديره الكاتبة الصحفية آمال عثمان، بحضور الدكتور خالد العناني وزير الآثار، والدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار السابق، ونخبة من المتخصصين ورموز العمل الأثري والثقافي.

وحسب بيان، اليوم الجمعة، يتناول الكتاب الذي أصدرته مؤسسة بتانة مؤخرًا وقائع معارك عديدة خاضها مؤلفه في مجال الآثار على مدار سنوات، ومنها تلك التي ارتبطت بحريق المسافرخانة، وحملته لكشف محاولات تفتيت متحف الفن الإسلامي، وكيف دفع أول تحقيق بها عددا من كبار المثقفين وعلماء الآثار إلى تقديم بلاغ للنائب العام ضد وزير الثقافة وقتها للمطالبة بوقف ما يجري.

وتعتبر فصول "القاهرة التاريخية" من أهم معارك الكتاب، لأنها استمرت شهورا طويلة، وبلغت ذروتها مع حصول المؤلف على تقرير أعده أحد خبراء اليونسكو حول مشروع ترميم القاهرة القديمة، وهو ما اعتُبر وقتها سبقا مهما، خاصة بعد مواجهة سابقة للحضري مع الوزير، أكد خلالها الأخير أن الخبير الأجنبي أشاد بما يجري من أعمال، غير أن التقرير انتقد بعد ذلك الكثير مما يحدث، ودعم آراء علماء آثار مصريين ودوليين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان