إعلان

​وزير الخارجية السابق: الضربة الأمريكية لم تؤثر على النظام السوري

02:00 ص الخميس 26 أبريل 2018

السفير نبيل فهمي وزير الخارجية السابق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال السفير نبيل فهمي، وزير الخارجية السابق، إن الضربة الأمريكية على سوريا لم تؤثر على الإطلاق في التوازن العسكري أو السياسي في سوريا، وتمت حتى قبل أن نشهد دليل قاطع بأن الأسلحة الكيميائية استخدمت من جانب النظام السوري.

وأضاف فهمي، في حوار لمصراوي -سينشر لاحقًا-: "الكل مخطئ بدون استثناء ويتحمل المسئولية بدرجات مختلفة لما نشهده في سوريا، والكل يتحرك لأغراض خاصة به فقط لا علاقة لها بالمصلحة السورية".

وتابع: "أنا لا أنفي استخدام النظام السوري للكيماوي، لكن كان يجب انتظار نتيجة التحقيقات في الأمر من جانب بعثة التفتيش الدولية، والتدخل الاستراتيجي الجاد لابد أن يتبع استخدام القوة تحرك سياسي داعم للموقف، وهذا لم يحدث من جانب أمريكا".

وأشار إلى أن أمريكا لا تريد العودة إلى سوريا، وأنه يجب أن يكون هناك حوار دولي جاد من جانب الدول الخمس دائمة العضوية من منطلق مسئوليتها إلى جانب الأطراف الإقليمية والأطراف السورية نفسها.

وأوضح أنه لا يمكن حل هذا النزاع بدون حوار يشملهم جميعا، والواقع السوري أثبت أنه لا يوجد طرف إقليمي أو محلي سوري أو دولي يستطيع حسم القضية دون التعاون مع الآخرين.

وأشار وزير الخارجية السابق، إلى أن الوضع العسكري على الأرض أجل النقاش حول رحيل الأسد، وأنه لن تستعيد السلطة السورية السيطرة على كافة المناطق المختلفة، محذرا من خطر وجود تقسيم ضمني في غياب حسم الصراع عسكريا أو سياسيا لصالح أي طرف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان