إعلان

"الزراعة": ضبط 10 أطنان لحوم ودواجن وأسماك فاسدة في 4 محافظات

10:12 ص الأربعاء 25 أبريل 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

كشف تقرير رسمي للهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن إجمالى ما جرى ضبطه من لحوم ودواجن وأسماك ومنتجات غير صالحة للاستخدام الآدمي، والذي بلغ حوالي 10 أطنان و892 كجم في 4 محافظات، الأسبوع الحالي.

وقالت الوزارة في بيان، اليوم الأربعاء، إن تلك المخالفات جرى ضبطها من خلال الحملات المكثفة لإدارات التفتيش بالهيئة بالتنسيق مع مديريات الطب البيطري بالمحافظات، ومباحث التموين.

وأضاف البيان، أن الكميات المضبوطة، تمثلت في دواجن ولحوم وأسماك مجمدة غير صالحة للاستخدام الآدمي، وبعضها يجري إعادة تصنيعه، بمحافظات: الدقهلية، والقليوبية، والجيزة، وأسيوط، وجرى تحرير 24 محضرًا بتلك المخالفات والتحفظ على الكميات المضبوطة، لحين عرضها على النيابة المختصة لاستكمال إجراءاتها.

ومن جهته قال الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن هناك تكثيفًا لتلك الحملات بالمحافظات المختلفة، وإحكام عمليات الرقابة على أسواق ومحلات ومنافذ بيع اللحوم والدواجن والأسماك والمرور المفاجئ، لضمان وصول غذاء آمن وصحي للمواطنين، بالتنسيق بين الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديرياتها بالمحافظات بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية ومباحث التموين.

وشدد البنا على عدم التهاون مع أي مخالفات في هذا الشأن واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، لافتًا إلى أن تلك الحملات تستهدف في الأساس تنفيذ القوانين والقرارات المنظمة لعمليات تداول اللحوم والدواجن والأسماك ومنتجاتهم مع الالتزام بالمواصفات القياسية المصرية لهذه المنتجات، والتأكد من وصولها إلى المستهلك بصورة آمنة وصحية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان