إعلان

رئيس "المؤتمر": على الدولة توفير بيئة متكاملة للأحزاب السياسية

08:52 م الإثنين 23 أبريل 2018

الربان عمر المختار صميدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

طالب الربان عمر المختار صميدة، رئيس حزب المؤتمر، الدولة بتوفير المناخ المناسب لكافة الأحزاب السياسية حتى تستطيع بناء نفسها وتنمية قدراتها.

وأوضح صميدة، في بيان له اليوم الإثنين، أن دور الدولة تجاه الأحزاب يتمثل في وضع لوائح وقوانين تساعد على بناء الديمقراطية، خاصةً أن الاهتمام بالحياة السياسية هو ضمان الاستقرار للمكاسب.

وأضاف: "بناء الدولة لنفسها اقتصادياً في ظل محاربة الإرهاب، يوفر بيئة جيدة للأحزاب ويحميها، والثقافة العامة للناس لم تصل لمرحلة الانتماء سياسياً إلى حزب وهو موضوع تراكمي يأتي مع الوقت بتشجيع الدولة، فلو كنا شجعنا المنابر التي صنعها الراحل أنور السادات، كبداية بعد طول مدة من حكم الحزب الواحد، لكان من السهل وجود احزاب كبيرة وقوية".

ولفت رئيس حزب المؤتمر، إلى أنه لا يميل لاعتماد الأحزاب على رجل أعمال واحد، لأن انسحابه أو توقفه عن التمويل يهدد وجود الحزب نفسه، لافتًا إلى أهمية تكاتف الأعضاء في كل حزب لتوفير التمويل لحزبهم.

ونوّه - فيما يخص دور الدولة في تمويل الأحزاب - إلى أنه سيكون شكلياً كما كان يفعل النظام السابق حيث كان التمويل شكلياً وكانت الحياة السياسية تعتمد على الحزب الأوحد والذي يتفكك مع أي تغيير سياسي.

وشدد رئيس حزب المؤتمر، على أن الحل الأمثل هو توفير بيئة متكاملة تساعد الأحزاب على الاعتماد الذاتي، وتسمح بالتنوع السياسي للأحزاب سواء يسارية أو ليبرالية.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان