إعلان

بالشروط والتفاصيل.. طرح 110 آلاف فدان لصغار الفلاحين

03:14 م الإثنين 23 أبريل 2018

أرض زراعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

كشف عاطر حنورة، رئيس مجلس إدارة شركة الريف المصري، عن طرح الشركة لعدد من الأراضي الزراعية في 3 مناطق على الظهير الصحراوي، بالتنسيق مع قطاع استصلاح الأراضي التابع لوزارة الزراعة.

وقال "حنورة"، في تصريح لمصراوي، إن الشركة ستطرح 110 آلاف فدان على 3 مراحل، على أن يكون أول طرح نهاية أبريل الجاري، ويتبعه مايو ويونيو أيضًا، مشيرًا إلى أن الطرح يخص صغار المزارعين.

وأضاف "حنورة"، أن الطرح سيكون بنظام القرعة، والأولوية لمن لم يحصل على أراضٍ من الدولة، لافتًا إلى أن الأراضي موزعة على مناطق المهرة والفرافرة وغرب المنيا.

وتابع رئيس مجلس إدارة شركة الريف المصري، أن الدولة ترعى صغار المزارعين والشباب من أجل الحفاظ على قيمة تلك المشروعات، مشددًا على عدم قبول تبوير الأرض أو تسقيعها.

وذكر "حنورة"، أن الحجز بشراء كراسة الشروط، وعند التعاقد، يسدد الحاجز 5% من قيمة الأرض، بعد تقديم طلب التخصيص والموافقة عليه.

ونوه "حنورة"، إلى أن تلك المساحات ضمن مشروع المليون ونصف مليون فدان الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي في 2015، على أن ينتهي المشروع بطرح 4 ملايين فدان؛ بهدف خلق مجتمعات عمرانية جديدة ومجتمع زراعي متكامل.

وقال الدكتور محمد عبدالتواب، نائب وزير الزراعة لشؤون استصلاح الأراضي، وعضو مجلس إدارة بشركة الريف المصري، إن الدولة تصارع الوقت من أجل سرعة الانتهاء من المشروعات المكلفين بتنفيذها، لافتًا إلى أن فترة السداد تتراوح ما بين عام إلى عامين، على أن تكون الفائدة متناقصة.

وأردف "عبدالتواب"، أن الأراضي التي يجري طرحها، تخدم فئة الشباب من الدرجة الأولى، قائلًا إننا نعمل في 3 مشروعات كبرى، والمناطق التي تطرح، تحولت من صحراء إلى مجتمعات حقيقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان