إعلان

الرئيس الشرفي للوفد يكشف آلية عمل المجلس الاستشاري وموعد انعقاده

04:09 م الأحد 22 أبريل 2018

المستشار مصطفى الطويل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-مروة شوقي:

قال المستشار مصطفى الطويل، الرئيس الشرفي لحزب الوفد، إن المجلس الاستشاري للحزب، الذي شكَّله المستشار بهاء أبو شقة، رئيس الحزب، أمس السبت، سيهتم بشئون الحزب من الناحية التنظيمية، علاوة على مناقشة الشئون السياسية والاقتصادية التي تمس الدولة المصرية.

وأوضح الطويل، في تصريح لمصراوي، اليوم الأحد، أن المجلس يهدف إلى تخفيف الأعباء عن كاهل أبوشقة، ومساندته في إدارة الحزب، قائلاً: "الله يكون في عون رئيس الحزب، يتحمل مهامًا كثيرة في الحزب، ومجلس النواب، وعلينا كهيئة استشارية أن نكون معاونين له".

وعن آلية عمل المجلس، قال الرئيس الشرفي للوفد، إن المجلس سيتبنى بحث المشكلات وعرضها على رئيس الحزب، للبت فيها وعرضها على الهيئة العليا.

وأضاف: "الآلية الثانية، أن تحيل الهيئة العليا بعض القضايا والموضوعات التي تستحق البحث، عن طريق رئيس الحزب، لنناقشها ونرد عليهم بعد فحصها وإبداء رأينا بها".

وكشف الطويل، عن أن الاسبوع المقبل، سيكون موعد أول اجتماع للهيئة الاستشارية، لافتًا إلى أنه سيتضمن مناقشة خطة العمل التي سيتبناها المجلس خلال المرحلة المقبلة.

وعن أهم الشخصيات في المجلس، نوه إلى أنه يتشكل من رؤساء سابقين لحزب الوفد، ورؤساء شرف، على رأسهم الدكتور السيد البدوي، الرئيس السابق للحزب، والأستاذ محمود أباظة والأستاذ منير فخري عبدالنور، والأستاذ أحمد عودة والأستاذ أحمد عز العرب والدكتور مصطفى الفقي، ورؤساء الحزب السابقين ورؤساء شرف الحزب ورؤساء الهيئات البرلمانية، موضحًا: "سينحصر عدد المجلس بين 15 قامة إلى 20 ولن يزيد عن ذلك".

وأصدر المستشار بهاء أبوشقة رئيس الوفد، أمس السبت، قرارًا بتشكيل مجلس استشاري لحزب الوفد، ليقدم المشورة السياسية والاقتصادية، فيما يعرضه عليه رئيس الحزب من أمور، في إطار ثوابت الحزب، ليتولى الدكتور عمرو موسى منسقًا عامًا للمجلس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان