إعلان

قافلة الأزهر الطبية في تشاد تجري 375 عملية جراحية بالمجان

10:51 ص الأحد 22 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود مصطفى:

اختتمت قافلة الأزهر الطبية الموفدة إلى جمهورية تشاد، عملها بعد إجراء 375 عملية جراحية.

وقالت مشيخة الأزهر، في بيان، اليوم الأحد، إنه جرى فحص أكثر من 24 ألف مريض، وصرف العلاج لهم بالمجان، وتحويل 15 حالة تحتاج لعمليات جراحية معقدة للعلاج في مستشفيات جامعة الأزهر.

وأضافت المشيخة، أن عمليات الرمد هي المرتبة الأولى في قائمة العمليات الجراحية التي أجرتها القافلة، تليها عمليات الأسنان والعظام والأورام، وشهدت عيادات الأطفال والأسنان والنساء والرمد والعظام ازدحامًا شديدًا، اضطر معه أطباء القافلة للعمل 12 ساعة متواصلة يوميًا، رغم الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي، وضعف الإمكانيات الطبية داخل مستشفى ولاية "وادي فير" مقر عمل القافلة.

وضمت القافلة 24 طبيبًا من أساتذة طب الأزهر في 24 تخصصًا، إضافة إلى طاقم من الصيادلة والممرضين، وجرى شحن 6 أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لعمل القافلة.

وهذه القافلة هي الثالثة التي يرسلها الأزهر إلى جمهورية تشاد، وتستهدف هذه القوافل المناطق الأكثر فقرًا واحتياجًا، وعملت القافلة الأولى في أحياء العاصمة أنجمينا الفقيرة، بينما توجهت القافلة الثانية لولاية "أبشي"، فيما تركز عمل القافلة الحالية بولاية "وادي فير" التي تضم ثلاثة أقاليم هي: "بيلتين، ودار تاما، وكوبي".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان