إعلان

وفد "محلية النواب" يزور محافظة أسوان لوضع آليات عمل ناجحة

11:47 ص الأربعاء 18 أبريل 2018

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أجرى وفد من لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، زيارة إلى محافظة أسوان من أجل تفقد أوضاع المحليات في إطار سلسلة جولات تشمل عدد من المحافظات خلال الفترة المقبلة.

وأوضح النائب عبدالحميد كمال، عضو وفد لجنة الإدارة المحلية، أهمية الزيارة الميدانية والتي تستمر من اليوم وحتى السبت المقبل، بمحافظة أسوان، لتفقد أوضاع المحليات عن قرب، خاصة لو جرى وضع آليات عمل ناجحة يكون لها مردود إيجابي من خلال هذه الجولات، إلى جانب تفعيل الحكومة لنتائج التقارير والتوصيات التي تصدر عن اللجنة في شأن هذه الجولات بالمحافظات حتى يكون هناك عمل مؤسسي متكامل بين السلطات المختلفة تشريعية وتنفيذية.

وقال كمال، في بيان، اليوم الأربعاء، إن الأوضاع بالمحليات سيئة وتعاني من مشاكل على مدار سنوات، والأمل في قانون المحليات الجديد والذي من المنتظر أن يصدر خلال الفترة المقبلة ليكون مكملا للدستور، بالإضافة إلى تطوير الأوضاع بالمحليات التي تعد الاستحقاق الأهم حاليا بعد الانتخابات الرئاسية، وإعطاء صلاحيات أوسع للمحافظين على محافظاتهم.

وشدد عضو لجنة الإدارة المحلية، على ضرورة محاربة الفساد بكل القطاعات المختلفة بالمحليات وتعظيم دور كل إقليم على حدة، وتفعيل دور الخطط الحكومية وتطبيقها على أرض الواقع بمشمول أوسع، لافتا على أنه لا تقدم بمصر بدون محليات قوية ومحاربة شاملة للفساد وتطوير الجهاز الإداري بالمحافظات.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان